;

حصل على 30 ألف دولار بعد ادعائه أنه رائد فضاء وهذه تكاليف عودته للأرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
حصل على 30 ألف دولار بعد ادعائه أنه رائد فضاء وهذه تكاليف عودته للأرض

تم خداع امرأة يابانية بطريقة ما لدفع 4.4 مليون ين (30 ألف دولار) لمساعدة "رائد فضاء روسي" كانت قد التقت به على الإنترنت أثناء عودته إلى الأرض من محطة الفضاء الدولية.

وفقاً لمنافذ إخبارية يابانية، اتضح أن امرأة تبلغ من العمر 65 عامًا من محافظة شيغا اليابانية وقعت بالفعل في حب رجل يدعي أنه رائد فضاء روسي وأرسلت له 30 ألف دولار لمساعدته في العودة إلى الأرض من محطة الفضاء الدولية.

وبحسب ما ورد أصبحت المرأة التي لم يكشف عن اسمها مفتونة بـ "رائد الفضاء" بعد أن التقيا على وسائل التواصل الاجتماعي في يونيو من هذا العام. بدأوا في تبادل الرسائل النصية من خلال تطبيق Line messaging وسرعان ما أعلن الرجل حبه ووعد بالانتقال إلى اليابان والزواج منها.

لكن كانت هناك مشكلة واحدة فقط: لقد كان على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) ولم يكن قادرًا على تحمل تكاليف العودة إلى الأرض. من الصعب فهم كيف يمكن لشخص ما أن يدفع عشرات الآلاف من الدولارات لمثل هذا المحتال الواضح ، لكنك يبدو أن الحب يصنع المعجزات.

في دفاعها، قالت المرأة إن رائد الفضاء الروسي الذي تقطعت به السبل أخبرها أنه بحاجة إلى المال لدفع ثمن صاروخ و"رسوم الهبوط". لقد وثقت به في البداية، خاصةً لأنه بدا على دراية كبيرة بالاختصارات الخاصة بوكالة الفضاء مثل NASA أو JAXA (وكالة استكشاف الفضاء اليابانية)، وكان لديه بعض الصور لمحطة الفضاء الدولية على حساب إنستغرام الخاص به.

أرسلت المرأة إلى حبيبها عبر الإنترنت ما مجموعه 4.4 مليون ين (30 ألف دولار) في خمس مناسبات مختلفة، لكن انتهى بها الأمر بإبلاغ الشرطة عنه بعد أن ظل يطلب منها المزيد. لقد صُدموا لسماع قصتها، لكن من الواضح أن المرأة كانت تصدق هذه الأكاذيب الطفولية.

لم تبلغ وكالات الأنباء اليابانية بعد ما إذا كان تم القبض على منتحل شخصية "رائد الفضاء الروسي" أم لا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه