;

جاري البحث عن الغواصة المفقودة أثناء رحلتها لمشاهدة حطام تيتانيك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2023
جاري البحث عن الغواصة المفقودة أثناء رحلتها لمشاهدة حطام تيتانيك

تسابق فرق خفر السواحل الأمريكية والكندية الزمن لتحديد موقع غواصة على متنها خمسة أشخاص، من بينهم ملياردير بريطاني، فُقدت أثناء غوصها لرؤية حطام تيتانيك في شمال المحيط الأطلسي.

بدأت المركبة التي يبلغ طولها 6.5 متر والتي تديرها شركة OceanGate Expeditions، الهبوط في وقت مبكر من يوم الأحد وفقدت الاتصال بالسطح بعد أقل من ساعتين، وفقًا للسلطات.

أحد أولئك الذين كانوا على متنها هو رجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينغ، الذي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، منشورا حول الانضمام إلى الرحلة الاستكشافية في وقت سابق.

قال خفر السواحل الأمريكي إنه بدأ عملية بحث شاملة على بعد 1450 كيلومترًا، شرق كيب كود بولاية ماساتشوستس، بينما قال خفر السواحل الكندي إنه أرسل سفينة إلى منطقة البحث.

وقال الأدميرال جون موغر في خفر السواحل الأمريكي للصحفيين في بوسطن "إنه تحدٍ لإجراء بحث في تلك المنطقة النائية، لكننا ننشر جميع الفرق المتاحة للتأكد من أنه يمكننا تحديد موقع المركبة وإنقاذ الأشخاص الموجودين على متنها".

الوقت عامل حاسم. حيث يبلغ مدى عمل السفينة 96 ساعة لطاقم مكون من خمسة أفراد وقال موجر بعد ظهر الاثنين إنه يعتقد أنه لا يزال لديهم 70 ساعة أو أكثر من الأكسجين المتبقي.

وفي بيان نقلته شبكة سي بي إس نيوز ووسائل إعلام أخرى، قالت شركة OceanGate Expeditions "ينصب تركيزنا بالكامل على أفراد الطاقم في الغواصة وعائلاتهم".

وقال الضابط روبرت سيمبسون لوكالة فرانس برس أن خفر السواحل الاميركي اطلق طائرتين من طراز سي -130 لمسح السطح بينما نشرت كندا طائرات "تستخدم تكنولوجيا السونار مع العوامات". وقالت شركة OceanGate في بيانها إنها "ممتنة للغاية للمساعدة المكثفة التي تلقيناها من العديد من الوكالات الحكومية وشركات أعماق البحار في جهودنا لإعادة الاتصال بالغواصة".

كانت قد اصطدمت تيتانيك بجبل جليدي وغرقت في عام 1912 خلال رحلتها الأولى من إنجلترا إلى نيويورك وعلى متنها 2224 راكبًا وطاقمًا. ولقي أكثر من 1500 شخص مصرعهم في هذه المأساة الشهيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه