;

مفاجأة عن الغواصة المفقودة.. خبراء تنبأوا بالكارثة قبل 5 سنوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
مفاجأة عن الغواصة المفقودة.. خبراء تنبأوا بالكارثة قبل 5 سنوات

فُجرت مفاجأة خلال الساعات الماضية، بشأن الغواصة المفقودة، حيث حُذرت الشركة المصنعة للغواصة قبل سنوات من احتمالية حدوث كارثة.

قبل سنوات من اختفاء الغواصة التابعة لشركة OceanGate وعلى متنها خمسة أشخاص، تلقت الشركة عدة تحذيرات أثناء استعدادها لمهمتها المميزة للركاب الأثرياء للقيام بجولة لمشاهدة حطام تيتانيك.

تحذيرات من كارثة محتملة منذ 5 سنوات

في يناير 2018، كان الفريق الهندسي للشركة على وشك تسليم الغواصة تيتان إلى طاقم جديد سيكون مسؤولاً عن ضمان سلامة ركابها المستقبليين. لكن الخبراء داخل الشركة وخارجها بدأوا في دق ناقوس الخطر.

حذر ديفيد لوكريدج، مدير العمليات البحرية في الشركة آنذاك، أن المركبة بحاجة إلى مزيد من الاختبارات وشدد على "الأخطار المحتملة على ركاب تيتان".

بعد شهرين، واجهت الشركة، عدة تحذيرات من أكثر من ثلاثين شخصًا، من قادة الصناعة ومستكشفي أعماق البحار وعلماء المحيطات، الذين حذروا في رسالة إلى رئيسها التنفيذي، والذي هو واحد من الخمسة أشخاص على متنها، من أن نهج الشركة "التجريبي" قد يؤدي إلى مشاكل "كارثية" محتملة في مهمة تيتانيك.

ركزت انتقادات السيد لوكريدج والخبراء الذين وقعوا الخطاب التحذيري في عام 2018،على ما وصفوه برفض السيد راش، فحص الغواصة تيتان واعتمادها من قبل إحدى الوكالات الرائدة التي تقوم بهذا العمل.

ورفض متحدث باسم شركة OceanGate التعليق على الانتقادات البالغة من العمر خمس سنوات كما لم يستجب مدير العمليات السابق، السيد لوكريدج، لطلب التعليق، حسبما ذكرت عدد من الصحف العالمية.

الغواصة المفقودة، على متنها خمسة أشخاص وهم: الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن الرحلة، والملياردير البريطاني هاميش هاردينغ، ورجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود ونجله سليمان ومشغل الغواصات الفرنسي بول هنري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه