;

الغواصة المفقودة.. العثور على حطام غامض في مكان الحدث يثير الذعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
الغواصة المفقودة.. العثور على حطام غامض في مكان الحدث يثير الذعر

أعلن خفر السواحل الأمريكي، اليوم الخميس، اكتشاف حطام قرب موقع سفينة تيتانيك الغارقة، حيث اختفت الغواصة "تيتان" التي كانت تستكشف المنطقة قبل أيام.

وقالت شبكة "سكاي نيوز" عن متحدث باسم خفر السواحل الأمريكي قوله إنهم لم يتأكد من أن هذا الحطام يعود للغواصة المفقودة، مشيرا إلى أنه "يجري تقييم المعلومات بشأن ذلك".

وكانت فرق الإنقاذ من جميع أنحاء العالم تسابق الزمن للعثور على الغواصة المفقودة بالقرب من حطام تيتانيك قبل ساعات قليلة من نفاد الأكسجين للأشخاص الخمسة الموجودين على متنها، والمقدر أن ينتهي اليوم الخميس.

ووفقا لشركة "أوشن جيت" المشغلة للغواصة، فإن الأكسجين على متن الغواصة يكفي لمدة 96 ساعة فقط في حالة الطوارئ.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" إن فرق الإنقاذ دفعت بمزيد من السفن والقوارب إلى موقع الاختفاء، وذلك أملا في أن تساعد الأصوات التى تم رصدها تحت الماء في تقليل نطاق البحث في تلك المهمة الدولية العاجلة.

وقال الكابتن جيمي فريدريك في خفر السواحل الأمريكي إن السلطات لا تزال تتمسك ببعض الأمل في إنقاذ الركاب الخمس الموجودين على متن الغواصة، والتي انطلقت في رحلة سياحية لمشاهدة حطام السفينة تيتانيك.

وتضم الغواصة خمسة أشخاص هم مؤسس الشركة التى تدير السفينة، ورجل أعمال ومستكشف بريطاني، وأب بريطاني وابن مراهق من عائلة باكستانية بارزة، بالإضافة إلى خبير بحري فرنسي.

ومن بين الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ ورجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود وابنه.

وكانت طائرة كندية التقطت، أمس الأربعاء، أصواتا تحت الماء بالقرب من حطام تيتانيك وتم نقل المركبات التي تعمل عن بعد إلى هذه المنطقة للتحقق من مصدر الصور. حيث أثارت الأصوات الآمال في أن ركاب الغواصة المفقودة ما زالوا على قيد الحياة رغم أن الخبراء لم يتمكنوا من تأكيد مصدرهم.

وكان خبراء قد أثاروا مخاوف تتعلق بالسلامة بشأن الغواصة المفقودة في عام 2018، معربين عن قلقهم من أن شركة Ocean Gate اختارت عدم اعتماد "تيتان" من خلال أطراف ثالثة مثل المكتب الأمريكي للشحن وهو مصنّف رائد للغواصات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه