;

قلادة وجدت بقاع المحيط تكشف عن قصة حب حقيقية في تيتانيك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
قلادة وجدت بقاع المحيط تكشف عن قصة حب حقيقية في تيتانيك

نعلم جميعًا قصة روز وجاك لكن ماذا عن قصة فرجينيا ووالتر؟ حكاية أيامهم الأخيرة ربما تكون قد ألهمت الرومانسية الشهيرة في تيتانيك.

إذا كنت قد شاهدت تيتانيك فأنت تعلم أنه لا يوجد شخص على قيد الحياة لم يغرق قلبه تمامًا مثل القارب عندما أسقطت روز قلب المحيط برفق في البحر في نهاية الفيلم.

قلادة وجدت بقاع المحيط تكشف عن قصة حب حقيقية في تيتانيك

على الرغم من أنها بالتأكيد لحظة درامية إلا أنك ربما افترضت حتى الآن أنه لم يكن أي شيء آخر سوى مشهد خيالي يهدف إلى جعل فكينا يسقطان، هل تعلم أن الحدث في الفيلم كان في الواقع مبنيًا على شيء حقيقي؟

قصة حب حقيقية وراء فيلم تيتانك

في 15 أبريل 2017 افتتح فندق وكازينو الأقصر في لاس فيجاس "Titanic: The Artifact Exhibition" الذي نظمته Premier Exhibitions للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 105 ليوم غرق سفينة Titanic في منزلها الأبدي الجليدي.
من بين الأشياء العديدة المعروضة مدلاة من الذهب عيار 18 قيراطًا تخص راكبًا يُدعى فيرجينيا إستل ماكدويل كلارك، صدق أو لا تصدق، قد تكون قصتها هي التي كانت مصدر إلهام للرومانسية بين روز وجاك.

قلادة وجدت بقاع المحيط تكشف عن قصة حب حقيقية في تيتانيك

الرومانسية الحقيقية

استقلت فيرجينيا تيتانيك مع زوجها والتر ميلر كلارك حتى يتمكن الاثنان من العودة إلى منزلهما في لوس أنجلوس لقد كانوا في أوروبا في شهر العسل المتأخر وكانوا متحمسين للعودة إلى ديارهم حتى يكونوا مع ابنهم في عيد ميلاده الثاني.

وفقًا لـ Alexandra Klingelhofer أمينة معرض Premier Exhibitions كان كلاركس ركابًا من الدرجة الأولى على متن السفينة وقد قطعوا شهر العسل في الواقع للعودة إلى ديارهم.

مثل معظم الركاب الآخرين، اعتقدت فيرجينيا ووالتر على الأرجح أنهم كانوا آمنين تمامًا على متن سفينة المحيط العملاقة، على افتراض أنهم سيكونون موطنًا لابنهم في أي وقت من الأوقات.

بعد كل شيء تم وصف السفينة بأنها غير قابلة للإغراق تمامًا ولم يشكك معظم الناس في الادعاء على الإطلاق قبل أن يقرروا القفز على متنها. مع ذلك لسوء الحظ كانت فيرجينيا هي الوحيدة التي عادت إلى الوطن من بين آل كلاركس وقد فعلت ذلك بسبب تضحية زوجها.

قلادة وجدت بقاع المحيط تكشف عن قصة حب حقيقية في تيتانيك

غرق التيتانك

عندما أجرت السفينة اتصالها المشؤوم بجبل الجليد في شمال المحيط الأطلسي كانت فيرجينيا في مقصورتها بمفردها عندما شعرت بالصدمة من الصدمة ذهبت على الفور لتجد والتر الذي كان في صالة يلعب الورق مع بعض الرجال الآخرين على ما يبدو غير منزعج في ذلك الوقت من الاهتزازات التي شعر بها من الاصطدام.

عندما أدرك الزوجان ما حدث بالفعل هرعوا على الفور إلى قوارب النجاة على أمل أن يتمكن كلاهما من الوصول إلى بر الأمان.

كما نعلم جميعًا من فيلم تيتانيك سُمح للنساء والأطفال بركوب قوارب النجاة قبل أي شخص آخر ولم يكن الأمر مختلفًا في الحياة الواقعية.

تم فصل فيرجينيا ووالتر تمامًا مثل روز وجاك حيث كان يتأكد من أن زوجته كانت في قارب نجاة وفي طريقها إلى بر الأمان. على الرغم من أنهم كانوا يأملون في أن يتم لم شملهم في نهاية المطاف ، إلا أن ذلك لم يحدث أبدًا.

قلادة وجدت بقاع المحيط تكشف عن قصة حب حقيقية في تيتانيك

ربما يكون الجزء الأكثر مأساوية في قصتهم هو أن والتر كان من الممكن أن ينضم إلى فرجينيا على متن القارب ولكن لم يكن لديه أي فكرة. قال كلينجيلهوفر عن ذلك اليوم: "عندما وصلوا إلى سطح القارب، كانوا لا يزالون يفصلون الرجال عن النساء والأطفال ووضعها على أحد قوارب النجاة".

كان من المفترض أن ينقل القارب ركابًا إضافيين حيث تم إنزاله في كل مستوى لكن الخدمات اللوجستية حالت دون حدوث ذلك، لذلك انتهى القارب على سطح المحيط مع توفر العديد من المقاعد الأخرى.

لو علموا في وقت سابق لكان بإمكان والتر ركوب القارب معها لكنه لم يفعل مكث مع الرجال الآخرين من الدرجة الأولى ونزل بشجاعة مع السفينة.

نجحت فيرجينيا في النهاية في العودة إلى المنزل وعاشت 45 عامًا أخرى أو نحو ذلك ، وتوفيت في عام 1957 أو 1958. لسوء الحظ توفي ابنها قبل العثور على المنجد وربطه بوالديه.

كان المنجد أحد أكثر الأشياء إثارة التي يمكن العثور عليها في حطام السفينة ولكن كان هناك أيضًا بعض العناصر الأخرى التي تم العثور عليها والتي تخص آل كلاركس.

تم اكتشافهما في عام 1994 خلال مهمة تحت الماء انطلقت لاستكشاف حطام سفينة المحيط الغارقة. كانت المقصورة التي مكثها الزوجان خلال فترة وجودهما على متن السفينة تقع بالقرب من مكان انكسار القارب إلى النصف وفقًا لكلينجيلهوفر.

قلادة وجدت بقاع المحيط تكشف عن قصة حب حقيقية في تيتانيك

بالإضافة إلى المنجد الذي خلفته فيرجينيا اكتشف طاقم المهمة أيضًا بعض أزرار الأكمام المصنوعة من العملات الذهبية التركية وبعض دبابيس التلبيب الذهبية ومضغوطة مستحضرات التجميل المطلية بالذهب وعدد قليل من رقائق البوكر.

عثر الطاقم أيضًا على حاوية حلاقة نحاسية كانت في الواقع لا تزال تحتوي على صابون الحلاقة بداخلها عندما تم اكتشافها.

بالإضافة إلى متعلقات آل كلاركس تم استرداد العديد من الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام من حطام تيتانيك على مر السنين والتي تم التبرع ببعضها للمعارض من قبل الأشخاص الذين نجوا من الحطام.

قفازات رجالية
تم اكتشاف هذا الزوج من القفازات القطنية البيضاء في حقيبة بين بقايا السفينة. يُعتقد أنهم ينتمون إلى أحد الركاب بناءً على مكان العثور عليهم.

منديل

يوجد منديل White Star Line هذا حاليًا في متحف SeaCity في ساوثهامبتون، إنجلترا. هذه هي المدينة التي أبحرت منها السفينة تيتانيك في الأصل ، وافتتح المتحف بعد 100 عام بالضبط من التاريخ الذي انطلقت فيه السفينة في رحلتها الوحيدة والوحيدة.

تم استرداد هذا المنديل بالفعل من قاع المحيط وبناءً على كل التفاصيل الموجودة به، من المحتمل أن يستخدمه ركاب الدرجة الأولى أثناء وجباتهم الفخمة.

ساعة الجيب
على الرغم من أن هذا يشبه أي ساعة جيب أخرى ربما تكون قد شاهدتها من هذه الفترة إلا أن القصة وراءها تقشعر لها الأبدان. تم العثور عليها على مضيف متوفى من السفينة المسماة Sidney Sedunary وهي معروضة أيضًا في متحف SeaCity.

تم العثور على الساعة مع توقف العقارب في 10 دقائق حتى الساعة 2 صباحًا وهو الوقت الذي كانت فيه السفينة مغمورة بالكامل.

قائمة ومفاتيح
في وقت سابق من اليوم الذي غرقت فيه تيتانيك تم تمرير هذه القائمة إلى ركاب الدرجة الأولى لا يمكننا إلا أن نفترض أنها في حالة جيدة لأن الشخص الذي أعطيت لها احتفظ بها معهم ولم يدرك أنهم ما زالوا يحتفظون بها حتى وقت لاحق.

تعود المفاتيح المصورة إلى أحد أفراد الطاقم المسمى Samuel Hemming والذي استخدمها لاستعادة الفوانيس لوضعها على قوارب النجاة في ذلك اليوم المشؤوم.

قائمة من الدرجة الثانية
تبدو هذه القائمة الممنوحة لركاب الدرجة الثانية بعيدة كل البعد عن الطعام المقدم لأي شخص يتمتع برفاهية التواجد في الدرجة الأولى خلال فترة وجوده على متن السفينة.

هذه القائمة معروضة في متحف SeaCity مثل العديد من العناصر الأخرى. على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان أحد الركاب قد حملها معهم أو تم اكتشافها تحت الماء.

نقود ورقية
تم استرداد هذه الورقة النقدية بقيمة 5 دولارات من حطام السفينة تيتانك وهي في حالة جيدة بشكل مدهش بعد أن بقيت تحت الماء لفترة طويلة.

شاهد أيضاً: مربع مجهول المصدر على شكل نافذة في سماء ولاية فرجينيا
كانت المذكرة جزءًا من سلسلة 1907 وتضم أندرو جاكسون الذي لدينا الآن على فاتورة بقيمة 20 دولارًا تم بيع المذكرة في مزاد علني في عام 2012 من قبل Auctioneers & Brokers من Guernsey.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه