;

بيع قطعة الخشب التي أبقت روز حية في تيتانيك بهذا المبلغ!

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مارس 2024
بيع قطعة الخشب التي أبقت روز حية في تيتانيك بهذا المبلغ!

بيعت قطعة الخشب العائمة التي أبقت شخصية روز على قيد الحياة في فيلم "تيتانيك" للمخرج جيمس كاميرون في مزاد، مقابل 718.750 دولارا. وذلك حسبما ذكرت بي بي سي.

تم استخدام اللوحة الخشبية في فيلم تيتانيك لعام 1997، كطوق نجاه لشخصية "روز" التي لعبتها الممثلة كيت وينسلت.

وحدد المزاد أن القطعة الخشبية كانت جزءًا من إطار الباب الموجود فوق مدخل صالة الدرجة الأولى للسفينة مباشرةً. ويبلغ طول الدعامة حوالي ثمانية أقدام وعرضها حوالي ثلاثة أقدام ونصف وهي معززة بالخشب الصلب.

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، افتتحت المزايدة بسعر 90 ألف دولار وارتفعت إلى 575 ألف دولار في ما يزيد قليلاً عن خمس دقائق. وكان السعر النهائي 718.750 دولارًا. وقال متحدث باسم شركة هيريتدج للمزادات إن العارض الفائز، الذي حضر المزاد شخصيًا، يرغب في عدم الكشف عن هويته.

منذ عرض الفيلم، كانت الدعامة الخشبية مصدرًا للجدل حيث تساءل عشاق السينما عما إذا كانت كبيرة بما يكفي لتناسب جاك "ليوناردو دي كابريو" أيضًا. والجدير بالذكر أن مشهد الدعامة الخشبية في فيلم "تايتانيك" أظهر جاك، الذي لعبه ليوناردو دي كابريو، وهو يضحي بنفسه من خلال السماح لروز بالتشبث بالخشب أثناء بقائه هو في المياه المتجمدة، مما أدى لوفاته خلال أحداث الفيلم المأخوذ عن قصة غرق تيتانيك المأساوية.

وجادل العديد من المشاهدين بأنه كان من الممكن إنقاذ جاك لأنه كان هناك مساحة كافية على الباب لروز وجاك. توفي جاك لاحقًا في المحيط الأطلسي المتجمد، وسقط جسده في أعماق المحيط خلال أحداث الفيلم.

كما أشارت شركة هيريتدج للمزادات، التي تولت المبيعات، إلى هذا الجدل، قائلة "لقد أثارت الدعامة الأيقونية الكثير من الجدل بين المعجبين، حيث جادل الكثير منهم بأن اللوحة الخشبية العائمة كان من الممكن أن تدعم كلاً من جاك وروز. انخرط كاميرون لاحقًا في دراسة علمية لإثبات أن الحبكة هذه كانت أكثر من مجرد أداة سرد مناسبة".

في عام 2012، تحدث مخرج تيتانيك، جيمس كاميرون، عن النقاش قائلًا إن على جاك أن يموت وفقًا للسيناريو. وقال: ربما أخطأنا وكان ينبغي أن تكون اللوحة أصغر قليلاً. وبعد 10 سنوات، أجرى السيد كاميرون "تحليلاً جنائياً شاملاً" ليثبت أن جاك لا يمكنه التكيف مع هذا التحليل.

وأوضح كاميرون أن شخصًا واحدًا فقط يمكنه البقاء على قيد الحياة "لقد أخذنا شخصين مجسمين لهما نفس كتلة الجسم مثل كيت وليو ووضعنا أجهزة استشعار عليهما وداخلهما ووضعناهما في الماء المثلج وقمنا باختبارهما لمعرفة ما إذا كان بإمكانهما البقاء على قيد الحياة من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب، كان الجواب أنه لم تكن هناك طريقة تمكنهما من البقاء على قيد الحياة".

وقال المخرج ردا على سؤال عما إذا كان نادما على نهاية الفيلم "كان بحاجة للموت. إنه مثل روميو وجولييت. إنه فيلم عن الحب والتضحية والفناء. الحب يقاس بالتضحية".

كما تم بيع حوالي 1600 قطعة في المزاد، بما في ذلك السوط من فيلم "إنديانا جونز ومعبد الهلاك"، وكرة البولينج من فيلم "Kingpin" والفأس من فيلم "The Shining". وقالت شركة "هيريتدج أوكشنز" في بيان لها إن الحدث "حطم التوقعات" وسجل رقما قياسيا لمزادات الشركة لمستلزمات وأزياء الأفلام، حيث اجتذب أكثر من 5500 مزايد من جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه