;

رسميا.. الإعلان عن انفجار الغواصة المفقودة ووفاة السياح الخمسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
رسميا.. الإعلان عن انفجار الغواصة المفقودة ووفاة السياح الخمسة

أعلن خفر السواحل الأمريكي، مساء اليوم الخميس، رسميا، وفاة السائحين الخمسة الذين كانوا مفقودين داخل الغواصة "تيتان"، والتي اختفت منذ يوم الأحد الماضي، بينما كانت في طريقها لاستكشاف حطام سفينة "تيتانيك" الغارقة.

وقدم خفر السواحل الأمريكي، في مؤتمر صحفي، تعازيه لأسر الضحايا الخمسة، بعد التأكد من تحطم الغواصة.

بدورها، قالت شركة "أوشن جيت إكسبيديشن" إنها تعتقد أن السائحين الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة تيتان المفقودة منذ يوم الأحد "قد ماتوا".

وأضافت أوشن جيت إكسبيديشن: "قلوبنا مع هؤلاء المفقودين الخمسة، ومواساتنا لكل أفراد عائلاتهم في هذه اللحظات العصيبة".

ويعتقد خفر السواحل الأمريكي أن الغواصة انفجرت من الداخل.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عمن قالت إنهم عناصر إنقاذ القول إن "روبوتا يُستخدم للبحث تحت سطح البحر، عثر على حطام قرب موقع تيتانيك".

وأفاد خفر السواحل الأمريكي بأن الحطام الذي عُثر عليه هو من "الجسم الخارجي" للغواصة.

وقال خفر السواحل الأمريكي إن الحطام تم العثور عليه في قاع المحيط على مسافة تبعد حوالي 1,600 قدم (487 كيلو مترا) قدم من مقدمة السفينة تيتانيك.

وأعرب خفر السواحل الأمريكي، في مؤتمر صحفي، عن مواساته لعائلات المفقودين.

وقال الأدميرال جون موغر، عضو القيادة الموحدة للبحث عن الغواصة "تيتان"، إن هناك تسع غواصات تشارك في عملية البحث عن مزيد من التفاصيل.

وكانت فرق الإنقاذ من جميع أنحاء العالم تسابق الزمن للعثور على الغواصة المفقودة بالقرب من حطام تيتانيك قبل ساعات قليلة من نفاد الأكسجين للأشخاص الخمسة الموجودين على متنها، والمقدر أن ينتهي اليوم الخميس.

وتضم الغواصة خمسة أشخاص هم مؤسس الشركة التى تدير السفينة، ورجل أعمال ومستكشف بريطاني، وأب بريطاني وابن مراهق من عائلة باكستانية بارزة، بالإضافة إلى خبير بحري فرنسي.

ومن بين الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ ورجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود وابنه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه