;

ارتفاع حصيلة ضحايا سيول عمان لـ12 شخصا والبحث جار عن 5 آخرين

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
ارتفاع حصيلة ضحايا سيول عمان لـ12 شخصا والبحث جار عن 5 آخرين

 أعلن قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية العمانية لإدارة الحالات الطارئة، اليوم الأحد، العثور على 3 طلاب مفقودين في نيابة سمد الشأن، مفارقين للحياة، ليرتفع عدد المتوفين إثر السيول التي تشهدها ولاية المضيبي إلى 12 شخصاً.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، أن المفقودين الذين لقوا حتفهم جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم هم مواطنان و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين.

وأوردت الوكالة أنه لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين آخرين فقدوا في ولاية المضيبي.

وشهدت سلطنة عمان أجواء مضطربة وفيضانات خطيرة خلال الساعات الماضية، بما في ذلك سيول جارفة وأمطار غزيرة ضمن تداعيات منخفض المطير.

وأعلنت شرطة عمان "انهيار منزل في وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية، مع وجود محتجزين داخله، وتتم المتابعة والتعامل من قِبل الفرق المختصة حالياً.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تضمنت مشاهد مروعة لسيارات تجرفها السيول، فيما تحاول الأهالي مساعدة فرق الإنقاذ المختصة لغيث محتجزين بالمنازل والطرق.

وتشير التوقعات إلى غزارة الأمطار الرعدية المصحوبة برياح هابطة نشطة، وتساقط لحبات البرد حتى مساء غد الإثنين، على محافظات شمال الشرقية لعمانية وجنوبها والداخلية ومسقط وجنوب الباطنة.

وفعّلت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة العمانية المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية بالمحافظات المتوقع تأثرها بالحالة الجوية، ورفع درجة الجاهزية للحدّ من تداعياتها والاستجابة لبلاغات الأضرار المحتملة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه