;

بعد ساعات من اختفائها.. العثور على حطام المروحية المفقودة وجثث 5 أشخاص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
بعد ساعات من اختفائها.. العثور على حطام المروحية المفقودة وجثث 5 أشخاص

تحطمت طائرة هليكوبتر سياحية بالقرب من جبل إيفرست في نيبال صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل خمسة سياح كانوا على متنها. تم العثور على الجثث والحطام بعد حوالي ثلاث ساعات من اختفاء المروحية وفقدان الاتصال بها.

وقال مسؤولون إن المروحية الخاصة، التي تقل خمسة مكسيكيين، تحطمت في لامجورا في منطقة سولوكومبو الجبلية بعد وقت قصير من إقلاعها.

قال جيانيندرا بول، مدير مطار تريبهوفان الدولي، إن مروحية مانانج إير NA-MV أقلعت من مطار سورك في الساعة 10.04 صباحًا متجهة إلى كاتماندو، وفُقد الاتصال بها في حوالي الساعة 10.12 صباحًا".

ويعتقد أن تحطم المروحية حدث، بسبب اصطدامها بشجرة على قمة التل. وكان قد تم إرسال طائرتين هليكوبتر لتحديد مكان المروحية المفقودة، لكنهما اضطرا للعودة بسبب سوء الأحوال الجوية.

قال سكان محليون للشرطة أنهم سمعوا دوي انفجار عندما تحطمت المروحية في تشيهانداندا في منطقة لامجورا. وقال مسؤولو الطيران أنه تم فتح تحقيق لمعرفة السبب الدقيق لتحطم الطائرة.

صرحت سلطات الطيران في وقت سابق من اليوم، إن طائرة هليكوبتر خاصة على متنها ستة أشخاص، بينهم خمسة مكسيكيين، فُقدت بالقرب من منطقة جبل إيفرست.

قال جيانيندرا بول، مدير مطار تريبهوفان الدولي "غادرت الطائرة من مطار سورك في منطقة سولوخومبو في الساعة 10:04 صباحًا متجهة إلى كاتماندو. ومع ذلك، فقد الاتصال فجأة على ارتفاع يزيد عن 12000 قدم". وأفادت تقارير أن الركاب على متن المروحية هم الطيار وخمسة مكسيكيين لم يتم الكشف عن هوياتهم، حسبما ذكرت صحيفة هيمالايا تايمز.

تأسست شركة مانانج إير في عام 1997 وتقدم خدمات استئجار الطائرات في نيبال وتركز على الخدمات الشخصية مثل رحلات المغامرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه