;

اليوم ينفد أكسجين الغواصة المفقودة..هذا هو الوقت المتبقي!

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
اليوم ينفد أكسجين الغواصة المفقودة..هذا هو الوقت المتبقي!

لا يزال رجال البحث الإنقاذ من جميع أنحاء العالم، يسابقون الزمن للعثور على الغواصة المفقودة بالقرب من حطام تيتانيك قبل ساعات قليلة من نفاد الأكسجين للأشخاص الخمسة الموجودين على متنها.

يعد خفر السواحل الأمريكي السفن الفرنسية والطائرات العسكرية الكندية والروبوتات الموجهة عن بعد، جزءًا من العملية متعددة الجنسيات التي تعمل على قدم وساق للعثور على الغواصة المفقودة من يوم الأحد، أثناء رحلتها إلى حطام تيتانيك.

الوقت المتبقي قبل نفاذ الأكسجين

وفقًا لخفر السواحل الأمريكي، فإن الأشخاص على الغواصة المفقودة لديهم أقل من 5 ساعات من الأكسجين المتبقي، مما أدى إلى عمل رجال الإنقاذ على مدار الساعة في سباق محموم مع الزمن، حيث تم تصميم تيتان لتزويدها بأكسجين يصل إلى 96 ساعة في حالة الطوارئ. كما يُعتقد أن طاقمها لديه حصص غذائية محدودة.

ومن بين الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ ورجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود وابنه.

كانت قد التقطت طائرة كندية يوم الأربعاء أصوات تحت الماء بالقرب من حطام تيتانيك وتم نقل المركبات التي تعمل عن بعد إلى هذه المنطقة للتحقق من مصدر الصور. حيث أثارت الأصوات الآمال في أن ركاب الغواصة المفقودة ما زالوا على قيد الحياة رغم أن الخبراء لم يتمكنوا من تأكيد مصدرهم.

قال كابتن خفر السواحل "عندما تكون في منتصف عملية بحث وإنقاذ، يكون لديك دائمًا أمل. فيما يتعلق بالصوت على وجه التحديد، لا نعرف ما هو مصدره، لأكون صريحاً".

وكان قد أثار الخبراء مخاوف تتعلق بالسلامة بشأن الغواصة المفقودة في عام 2018، معربين عن قلقهم من أن شركة OceanGate اختارت عدم اعتماد تيتان من خلال أطراف ثالثة مثل المكتب الأمريكي للشحن وهو مصنّف رائد للغواصات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه