;

بدء العد التنازلي لنفاد الأكسجين في الغواصة المفقودة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023 آخر تحديث: الخميس، 22 يونيو 2023
بدء العد التنازلي لنفاد الأكسجين في الغواصة المفقودة

تواجه فرق الإنقاذ مهمة صعبة في محاولة العثور على غواصة تيتان التي فُقدت في طريقها لزيارة حطام تيتانيك.

حيث تتسابق الفرق من جميع أنحاء العالم مع الوقت، لتحديد موقع الغواصة المفقودة وطاقمها المكون من خمسة أشخاص قبل نفاد الأكسجين، المتوقع أن يحدث في أقل من يوم ونصف من الآن.

صعوبة العثور على الغواصة المفقودة

أن تجوب منطقة تبلغ مساحتها 20000 كيلومتر مربع من شمال المحيط الأطلسي على عمق أكثر من ميلين ليس بالأمر السهل. وقال الخبير تيم مالتين لشبكة ان بي سي نيوز ناو "الجو بارد جداً. قاع البحر طيني ومتموج. لا يمكنك رؤية يدك أمام وجهك".

كانت الغواصة التي يبلغ ارتفاعها 6.5 مترًا، واسمها تيتان، تحمل على متنها خمسة أشخاص، منهم: مؤسس الشركة المسؤولة عن الرحلة والملياردير البريطاني هاميش هاردينغ، ورجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود ونجله سليمان.

وتتقاضى شركة OceanGate Expeditions، التي تدير رحلات الغواصة تيتان، مبلغ 250 ألف دولار مقابل المقعد على متنها.

وقال الكابتن بخفر السواحل الأمريكي جيمي فريدريك للصحفيين يوم الثلاثاء إن منظمته تنسق البحث. لكنه قال، الأمر صعب للغاية ويتجاوز كثيرًا ما كان خفر السواحل يتعامل معه في العادة. وقال "بينما تولى خفر السواحل الأمريكي دور منسق مهام البحث والإنقاذ، فإننا لا نمتلك كل الخبرات والمعدات اللازمة في بحث من هذا النوع".

قال جيمي برينجل، أستاذ العلوم بجامعة كيلي في بريطانيا، إنه إذا استقرت الغواصة الصغيرة في قاع المحيط، فقد يكون من الصعب جدًا اكتشافها. وقال برينجل، وفقًا لشبكة إن بي سي "قاع المحيط ليس مسطحًا، فهناك الكثير من التلال والأودية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه