;

طيور الحب..أغرب المعلومات عنها والسبب في تسميتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022
طيور الحب..أغرب المعلومات عنها والسبب في تسميتها

 طيور الحب، هل سمعت عنها قبل ذلك الوقت؟ كما يوحي اسمها، غالبًا ما استخدمت طيور الحب لترمز إلى التفاني الأبدي.

 بالنسبة للطائر الذي قد يموت حرفيًا بدون رفيقه، فمن المنطقي أن تمثل طيور الحب هذه المشاعر ومع ذلك، هناك ما هو أكثر من كونهم رفقاء يحتضنون بعضهم البعض، خاصة إذا كنت تفكر في الحصول عليها كحيوانات أليفة، فإن طيور الحب لها سلوك فريد قد لا تعرفه، خلال السطور القادمة مجموعة من الحقائق والمعلومات عن طيور الحب.

حقائق مثيرة للاهتمام عن طيور الحب

يوجد اليوم 9 أنواع من طيور الحب في العالم.

يعيش حوالي 8 من أصل 9 أنواع من جنسهم في إفريقيا.

تعيش الطيور عادة ما بين 20 و 30 سنة.

يصل طولها عادة إلى 17 سم، ويمتد كل جناح منها 9 سم.

عادة ما يزن طائر الحب ما بين 40 إلى 60 جرامًا.

تجلس طيور الحب دائمًا بجانب بعضها البعض.

تماشياً مع الاسم نفسه، فإن طيور الحب ستجلس بجوار رفيقها فقط ولن تراها تتسكع حول أي طائر آخر، ليس ذلك فحسب، بل تتزاوج طيور الحب مرة واحدة فقط في حياتها كلها، على عكس الحيوانات الأخرى، بمجرد وفاة عضو من الزوج المتزاوج، لن يتزاوج الطائر المتبقي مرة أخرى.

طيور الحب تبني أعشاشها أولاً قبل التزاوج، سوف تتزاوج طيور الحب عدة مرات للتأكد من أن الأنثى ستضع أكبر عدد ممكن من البيض.

 عادة، يستغرق الأمر عينة من الإناث ما بين 3 إلى 5 أيام بعد آخر تزاوج لها لبدء وضع البيض، قبل أن تضعهم، ستقضي ساعات جالسة في عشها، لكنها ستضع بيضة واحدة فقط كل يوم حتى تضع القابض بالكامل، عادةً ما تحتوي مجموعة بيض طائر الحب عادةً ما بين 4 إلى 6 بيضات.

تصبح بعض طيور الحب شديدة العدوانية في موسم التزاوج، يحدث هذا عادة في الأسر، نتيجة لصغر مساحة الطيران وإمكانية وصول أقل إلى الطعام مقارنة بالبرية.

على هذا النحو، ليس من غير المعتاد على الإطلاق أن تقتل طيور الحب الطيور الأخرى لإزالة المنافسة خلال موسم التزاوج.

في بعض الأحيان، قد يقتلون زملائهم بعد الانتهاء من وضع بيضهم أو في غضون 3 أسابيع.

طيور الحب حيوانات اجتماعية للغاية، في البرية، يعيشون في قطعان يمكن أن يصل عددها إلى عدة مئات من الطيور.

 حتى في الأسر، لا يزالون يفضلون العيش في قطعان، على الرغم من أنها أصغر بكثير، عادة ما تكون حوالي 20 طائرًا فقط على الأكثر، حتى إنالعلماء لاحظوا أن طيور الحب تنمو مكتئبة بسبب انفصالها عن قطيعها.

عادة ما يتم تربية طيور الحب اليوم في الأسر، هذا يجنبك المشاكل التي يسببها اصطيادها في البرية، مما يفصلها عن قطيعها.

حقائق عن طيور الحب

كما أنه يتيح المزيد من الخيارات المتاحة للعملاء الراغبين في شراء طائر حب كحيوان أليف، حيث يمكن للمربين إنتاج عينات ذات تنوع أكبر من تلك الموجودة في البرية.

قد يؤدي الاحتفاظ بطائر حب واحد كحيوان أليف إلى حدوث مشكلة، كما قلنا سابقًا، هي حيوانات اجتماعية، حتى دون مواجهة مشاكل فصلهم عن قطيعهم.

يجب على المالكين قضاء عدة ساعات يوميًا في اللعب مع حيوانهم الأليف أو مجرد البقاء حوله للحفاظ على صحة طائر الحب، يمكن للطيور المهملة أن تصاب بمشاكل نفسية مثل نتف ريشها أو مجرد الصراخ لجذب الانتباه.

يمكن طيور الحب التحدث، نظرًا لأنهم من الناحية الفنية ببغاوات، فلا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا، ومع ذلك، فمن النادر جدًا أن تطور طيور الحب هذه القدرة، وحتى مع ذلك، يجب عادةً تدريبهم على القيام بذلك منذ سن مبكرة جدًا ليكونوا قادرين على التحدث.

لا تحتاج طيور حب الحيوانات الأليفة عادةً إلى تقليم أظافرها، تتآكل أظافرهم بشكل طبيعي وتبقى على مسافة صحية من النشاط اليومي لطائر الحب، ومع ذلك، فإن هذا لا ينطبق على الطيور ذات أنماط الحياة غير النشطة، والتي تحتاج إلى تقليم أظافرها بانتظام، يجب أن تكون حريصًا في تقليم أظافر طائر الحب، لأن قصها قد يؤدي إلى نزيف أو حتى التهابات.

يمكن أن تكون طيور الحب أكلة يصعب إرضاؤها عندما تكون في الأسر، يشتمل نظامهم الغذائي الأساسي على مزيج من البذور والحبوب والمكسرات، بما في ذلك الفواكه والخضروات الطازجة أو المجففة، للحصول على أفضل النتائج، يقترح المحترفون إضافة 30٪ أخرى من كريات التغذية العضوية في المزيج.

يمكن أن تجد طيور الحب مخاطر في جميع أنحاء المنزل العادي، القطط والكلاب، على وجه الخصوص، قد ترى طيور الحب فريسة محتملة، وتهاجمهم نتيجة لذلك.

قد تمضغ الطيور أيضًا أو تخدش الأسلاك المكشوفة، والتي يمكن أن تنتهي بموت طائر الحب المؤسف من خلال الصعق بالكهرباء،  كما أنه ليس من المعروف لهم أن يغرقوا في حمامات السباحة أو حتى مراحيض الحمام، يمكن أن يتسمموا أيضًا من تناول المواد الكيميائية المنزلية أو حتى مجرد استنشاق أبخرة معينة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه