;

طيور لا تستطيع الطيران

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022
طيور لا تستطيع الطيران

تاريخيا انقرضت معظم الطيور التي لا تستطيع الطيران لأنها تفتقر إلى نفس المزايا مثل معظم الطيور، لا يزال هناك العديد من الطيور التي لا تستطيع الطيران، حتى اليوم.

في الواقع هناك حوالي 60 نوعًا من الطيور على قيد الحياة اليوم لا يمكنها الطيران، في هذه المقالة سنلقي نظرة على قائمة الطيور التي لا تستطيع الطيران.

تعرف على أكثر الطيور التي لا تطير شيوعًا والتي لا تزال على قيد الحياة حتى اليوم.

طيور لا تستطيع الطيران

يمكن تقسيم الطيور إلى مجموعات. أكثر مجموعات الطيور شيوعًا التي لا تستطيع الطيران هي الراتيتAnseriformes Mesitornithiformes ، Gruiformes ،Podicipediformes ،Sphenisciformes ،Psittaciforme ، و Passeriformes. فيما يلي أمثلة على الطيور التي تنتمي لا تستطيع الطيران.

الراتيت هي طيور كبيرة لا تطير في الغالب ولكن هناك عدد قليل من طيور الطائر الصغيرة بشكل مدهش. بغض النظر عن الحجم، لا يمكن أن تطير أي طائرة.

1. النعام

النعامة طائر كبير لا يطير ويوجد في إفريقيا، وهي من الطيور السريعة بشكل لا يصدق. كثير من الناس يخطئون بين النعامة وEmu وهي متشابهة ولكنها مختلفة قليلاً. تتشابه النعام أيضًا مع الريس والتي سننظر إليها قريبًا.

2. إيموس

الإيمو هو أحد أقارب النعامة. تبدو مثل النعامة، لكنها أصغر قليلاً وتوجد في أستراليا بدلاً من إفريقيا. يمكن العثور عليها أيضًا في الجزر المحيطة بأستراليا.

كاسواري

هناك ثلاثة أنواع من Cassowaries. يمكن العثور على هذه الطيور في غينيا الجديدة وإندونيسيا وشمال أستراليا. خلف طائر النعامة والإيمو، يعد Cassowary ثالث أكبر طائر في العالم.

4. طائر الكيوي

على عكس الطيور الأخرى في مجموعة Ratite، فإن الكيوي هي طيور صغيرة، بحجم الدجاج. تنتمي هذه الطيور إلى مجموعة الراتيت على الرغم من هيكلها الصغير لأنها لا تستطيع الطيران ولها شكل جسم فريد ينتمي فقط إلى راتايتس.

5. طائر رياس

تتشابه رياس في المظهر مع النعام والإيموس. الاختلاف البصري الرئيسي الذي يميز ريس هو أن لديهم ريش رمادي-بني. تشبه هذه الطيور إلى حد كبير النعام، لكنها موطنها أمريكا الجنوبية.

6. أوكلاند أيلاند تيل

البط البري في أوكلاند آيلاند هو نوع من البط. كما يوحي اسمها، كان هذا الطائر موطنًا لجزر أوكلاند، لكن نقص الأراضي جعل من الصعب على هذه البط العثور على منطقة للعيش فيها. على عكس البط الأخرى التي من المحتمل أن تكون على دراية بها، فإن البط البري هذا لا يطير.

7. كامبل تيل

البطة التي لا تستطيع الطيران هي كامبل تيل. يبدو كامبل تيل مشابهًا لجزيرة أوكلاند تيل ولسبب وجيه. كلا الطيور تنتمي إلى نوع Dabbling Duck.

8. البط باخرة

النوع الثالث من البط الذي لا يستطيع الطيران هو البطة البخارية. على عكس البط البري، فإن البطة البخارية لا تنتمي إلى أنواع Dabbling Duck. بدلاً من ذلك فإن Steamer Duck هو جنس البط مع أربعة أنواع مختلفة. لذا هناك أربعة أنواع من البط البخاري لا يمكنها الطيران.

9. براون الميزيت

الميزيت البني هو طائر واحد في هذه العائلة. يُعتقد أن الطائر لا يطير لأنه لم يسبق له مثيل وهو يطير. يمكنك العثور على Brown Mesites في مدغشقر. لا يوجد سوى نوعين آخرين ينتميان إلى عائلة Mesite.

10. القضبان

القضبان أو Rallidae هي طيور صغيرة على الأرض. على الرغم من أن بعض السكك الحديدية يمكنها الطيران ، إلا أن عددًا كبيرًا من السكك الحديدية لا يمكنها الطيران.

على سبيل المثال، فإن كل من سكك حديد Woodford و Calayan Rail و Pink-Legged Rail كلها بلا رحلات. هناك العديد من القضبان المنقرضة التي كانت بلا طيران في أيامهم أيضًا.

11. Woodhens

هناك أنواع مختلفة من Woodhens، والعديد منها لا يطير. على سبيل المثال كل من Samoan Woodhen و Makira Woodhen و Lord Howe Woodhen كلها أمثلة على Woodhens التي لا تستطيع الطيران. ومن المثير للاهتمام أن Woodhens هي نوع من السكك الحديدية، مما يوضح أيضًا عدد ريلز التي لا تستطيع الطيران.

12. ويكا

Weka هو نوع محدد من Woodhen لا يمكنه الطيران. هناك أربعة أنواع فرعية من Weka ولا يمكن لأي منها الطيران.

13. جونين جريب

Junín Grebe هو طائر مذهل بعيون حمراء زاهية. تم العثور على الطائر فقط في جبال الأنديز العالية في بيرو وتعتبر مهددة بالانقراض.

14. تيتيكاكا جريب

تعتبر Titicaca Grebe أكثر شهرة من Junín Grebe على الرغم من أنها لا تزال مهددة بالانقراض. مثل Junín Grebe، هذا Grebe موطنه الأصلي بيرو وبوليفيا.

15. طيور البطريق

Sphenisciformes هي العائلة التي تنتمي إليها جميع طيور البطريق. إذا كنت تعرف أي شيء عن طيور البطريق، فأنت تعلم أنها لا تطير. على الرغم من أن طيور البطريق يمكنها إطلاق نفسها في الهواء، إلا أنها لا تستطيع الطيران بسبب حجم أجسامها بشكل غير متناسب مع أجنحتها. فيما يلي بعض الأمثلة على طيور البطريق:

  • البطريق الأفريقي
  • بطريق تشينستراب
  • الإمبراطور البطريق
  • الملك البطريق
  • البطريق الأزرق الصغير

16. كاكابو

Kakapo، الذي يطلق عليه أحيانًا ببغاء البومة ، كبير ولا يطير. لسوء الحظ، هذه الطيور مهددة بالانقراض ولكن ليس بسبب قلة المحاولة. من المعروف أن ذكر Kakapos يحاول التزاوج مع أنواع كثيرة من العناصر والحيوانات التي ليست من الإناث Kakapos.

17. Scytalopus

Scytalopus هو طائر صغير جدًا من أمريكا الوسطى والجنوبية. على الرغم من أنه لم يتم التأكيد علميًا على أن هذه الطيور لا تستطيع الطيران، إلا أن معظم الأفراد لم يتم رصدهم مطلقًا أثناء الطيران.

لماذا لا تستطيع هذه الطيور الطيران؟

هناك عدة أسباب تجعل الطيور أعلاه لا تستطيع الطيران. بعض الطيور، مثل الراتيت، لا تستطيع الطيران لأنها تفتقر إلى عظام الصدر. في الطيور التي تطير، تخلق هذه العارضة أساسًا قويًا أو مرساة للعضلات اللازمة للطيران، بدون هذا الجزء، لا تستطيع الطيور الطيران.

الطيور الأخرى، مثل طيور البطريق، لديها من الناحية الفنية عارضة، لكنها لا تزال غير قادرة على الطيران والسبب في ذلك هو أن جسم البطريق قد تطور من أجل الماء، وليس الهواء، مما جعل جسمه طويلًا وكبيرًا بشكل غير متناسب مع الأجنحة. 
تنجو معظم الطيور من اختبار الزمن على وجه التحديد بسبب قدراتها على الطيران، بشكل مثير للصدمة نجت أنواع قليلة من الطيور دون أن تمتلك القدرة على الطيران. حتى الطيور القليلة التي لا تطير لدينا غالبًا ما تتولد وتهدد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه