;

أغرب 7 أنواع من الطيور حول العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022
أغرب 7 أنواع من الطيور حول العالم

ريش غير طبيعي، تشوه في مناقير، شكل غير عادي وبالطبع قلة في المظهر تجعل بعض أنواع الطيور غريبة للغاية، يظهر بعضهم أيضًا عادات غريبة في النظام الغذائي والطيران والتزاوج.

فيما يلي قائمة بأكثر 7 طيور تبدو غريبة في العالم

أغرب الطيور في العالم

كوندور كاليفورنيا

أكبر طائر بري في أمريكا الشمالية، انقرض هذا النوع، يبلغ العدد الإجمالي لسمك الكندور الكاليفورني المعروف في العالم 437 فقط. توجد في عدة مناطق من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

العيون الحمراء ذات اللون البني والرأس الخالي من الريش والمنقار الملون العاجي والريش الأسود الذي يحيط بالرقبة يجعل كوندور كاليفورنيا تبدو غريبة. كما أن عنق هذا الطائر ورأسه الخاليين من الريش قادران أيضًا على إجراء الاحمرار وفقًا للحالة المختلفة للعواطف.

يمتلك كوندور كاليفورنيا جناحيًا ضخمًا أكثر من أي طائر آخر في أمريكا الشمالية ويبلغ طوله 3 أمتار. يزن ما بين 10 إلى 14 كيلوغرامًا وله أطول عمر يبلغ 60 عامًا.

ويمكنهم الطيران على ارتفاع 15000 قدم ويمكنهم الانزلاق في التيارات الهوائية لفترة طويلة. يصنع الكندور أعشاشه على المنحدرات العالية والأشجار الكبيرة. لحم الحيوانات المتحلل هو الغذاء الرئيسي للكوندور يسافر لمسافة تصل إلى 150 ميلًا في يوم واحد بحثًا عن الطعام.

سيريلانكا فروغماوث

كما يوحي الاسم فإن Frogmouth سريلانكا لها فم كبير ورأس عريض ومنقار معقوف. نظرًا لأن عيونهم تتجه للأمام فإنهم يحصلون على رؤية مجهرية واسعة. توجد هذه الأنواع الغريبة من الطيور بشكل أساسي في الجزء الجنوبي الغربي من الهند وسريلانكا. كما أنهم معروفون بأغنية الضحك بصوت عالٍ لتمرير الرسائل بين بعضهم البعض

يصل طولها إلى 9.1 بوصة. يتنوع الذكور والإناث في سريلانكا فروغماوث بلون الريشة والإناث حمرة والذكور لها لون رمادي على الريش وهي ضعيفة جدًا أثناء الطيران. تستخدم طيور فروغماوث لاصطياد الحشرات ليلاً ، وتأخذ الباقي خلال النهار على أغصان الأشجار.

طائر المظلة الطويل

المعركة الطويلة التي تتدلى من الصندوق والعرف الكبير الممتد فوق منقار ذكر الطائر يجعل طائر المظلة طويل الدوي يبدو غريبًا للغاية. يصل طول معشوتهم إلى 35 سم ومغطاة بريش قصير وهي قابلة للنفخ وتستخدم أثناء التودد. كل من قمة ومعركة طائر أنثى أقصر بكثير من ذكور الطيور.

أمسك الطائر المظلي طويل الدلافين بهذه المعركة الطويلة على الصندوق أثناء الطيران. إنهم يعيشون في الغابة الرطبة في كولومبيا والإكوادور. الحشرات والسحالي والمكسرات هي الغذاء الرئيسي للطيور ذات المظلات الطويلة.

مارابو ستورك

كثير من الناس يعتبرون طائر اللقلق مارابو أبشع طائر في العالم. لها رأس وعنق ورديان أصلع وحشيش طويل قابل للنفخ بدون ريش معلق أسفل الفاتورة مباشرة ومنقار كبير على شكل إسفين وجسم ضخم بلون غامق يجعل مظهره يشبه مصاصي الدماء.

وتعيش طيور اللقلاق مارابو بشكل رئيسي في المناطق الجافة في جنوب إفريقيا. يصل ارتفاعها إلى 60 بوصة ويزيد وزنها حتى 9 كيلوجرامات.

اللقلق Marabou هو أيضًا أحد الطيور التي تمتلك أكبر جناحيها في العالم ويصل طولها إلى 3.7 متر من طرف إلى آخر. مثل النسور وجد اللقلق marabou أن الجيف هو طعامهم الرئيسي. في بعض الأحيان يسرقون الجيف من النسور كما يأكلون الطيور الأخرى مثل الحمام والبجع والفراخ والحمام.
إنه طائر ما قبل التاريخ يوجد بشكل رئيسي داخل السودان إلى زامبيا. الفاتورة الهائلة نفسها تجعلها تبدو غريبة. يبلغ طول هذه النقود الضخمة ما بين 7.5 إلى 9.5 بوصات ولها حواف حادة وعلامات رمادية أيضًا.

ومن المعروف أيضا باسم رأس الحوت ولقلق منقار الحذاء. حوامات الأحذية هي أيضًا واحدة من أنواع الطيور المهددة بالانقراض في العالم. لم يبق في العالم سوى 8000 قطعة من الأحذية.

يبلغ متوسط ​​ارتفاع شوبيلز 5 أقدام ويزن ما بين 4 إلى 8 كيلوغرامات. خلال موسم التعشيش يصدرون صوتًا باستخدام فواتير للتواصل بين بعضهم البعض.

وعادة ما يصطادون الأفاعي والبرمائيات والسحالي والفئران ليلاً. حافظ على هدوئك لفترة طويلة من أجل الفريسة وقم بالهجوم المفاجئ على المظهر ، وسحق الفرائس باستخدام المنقار الهائل.

رائعة الفرقاطة الطيور

وهي معروفة كثيرًا بجراب الحلق الأحمر اللامع، الموجود فقط في طيور الفرقاطة الرائعة للذكور خلال موسم التكاثر. كيس الحلق هذا أيضًا منتفخ مثل البالون مما يجعل انعكاسًا رائعًا لأن الطيور الذكور لها لون أسود عميق. إناث طيور الفرقاطة سوداء اللون أيضًا لكن صدرها أبيض. لديهم أيضًا منقار طويل رمادي اللون مع طرف معقوف.

تعيش طيور الفرقاطة الرائعة داخل سواحل فلوريدا وكاليفورنيا. يقضون معظم الوقت في الطيران ولديهم عادة مطاردة الطيور الأخرى وانتزاع طعامهم. الأسماك الصغيرة والحبار وقناديل البحر هي الغذاء الرئيسي لطيور الفرقاطة الرائعة.

الديك من الصخرة

القرص الكبير مثل قمة ذكر الديك الأنديز الصخري يمنحه مظهرًا مختلفًا تمامًا. لديهم أيضًا رأس وعنق وصدر برتقالي فاتح وجسم أسود وأجنحة رمادية. على عكس ذكور الطيور تمتلك الإناث قمة صغيرة ولها لون برتقالي بني في الجزء العلوي من الجسم. يعتبر أيضًا طائرًا وطنيًا في بيرو.

وهم يعيشون بشكل رئيسي داخل جبال الأنديز في بيرو وكولومبيا والإكوادور وبوليفيا. يبلغ طول صخور الأنديز 32 سم فقط ويزن 230 جرامًا. عشهم له شكل مقعر يشبه الكوب ويستخدم اللعاب والطين ومخلفات الخضروات في البناء. الفواكه والتوت والحشرات هي الغذاء الرئيسي لصخرة الأنديز.

استرابيا الشريط الذيل

Astrapia ذو الذيل الشريطي هو طائر متوسط ​​الحجم مستوطن في مرتفعات بابوا غينيا الجديدة. الذيل الطويل نفسه يجعل هذا النوع من الطيور جذابًا للغاية ولا يوجد إلا داخل طائر الذكر. في الواقع لديهم أطول ريش ذيل مقارنة بحجم الجسم مقارنة بأي نوع آخر من الطيور في العالم.

يبلغ طول ذيل أسترابيا الحنون الشريطي ما يصل إلى 3 أقدام حيث يبلغ طول جسمه قدمًا واحدًا فقط. لها ريش أخضر زيتوني وبرونزي على جسمها. الذيل الطويل يخطئ داخل إناث الطيور استخدم الذكور الذيل الطويل والريش اللامع لجذب الإناث. في نفس الوقت الطيور الأنثوية لها جسم أسود بني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه