;

الأمير هاري يخسر شكواه ضد صحيفة بسبب فيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يناير 2020
الأمير هاري يخسر شكواه ضد صحيفة بسبب فيل

خسر الأمير هاري شكوى ضد صحيفة بريطانية بسبب تقرير وصفت فيه حيوانات برية في صور نشرها الأمير على موقع إنستقرام بالمُخدرة والمربوطة.

ادعى التقرير، الذي نشرته the Mail on Sunday في إبريل، أن مجموعة الصور التي التقطها الأمير هاري ونشرها على الإنترنت احتفالا بيوم الأرض كانت مضللة، لأنه لم يوضح أن الحيوانات هدأت بعد تناولها عقاقير.

واشتكى هاري منظمة المعايير الصحفية المستقلة بشأن دقة التقرير، لكن المراقبون رفضوا القضية يوم الخميس، مؤكدين أن الصحيفة لم تنتهك قواعد الممارسة للمنظمة. ورفض قصر باكنغهام التعليق على القرار.

الأمير هاري يخسر شكواه ضد صحيفة بسبب فيل

وبحسب البيان الذي أصدره المراقبون، جادل هاري بأن الصور الكاملة غير المعدلة نُشرت على موقع الأسرة الملكية البريطانية في 2016 وكانت متاحة للجميع، مشيرا إلى أنه نشر الصور على إنستقرام لزيادة الوعي وليس لاستعراض مهاراته في تصوير الحياة البرية، وفقاً لما أوردته شبكة سي إن إن الأمريكية.

وأيضا، ذكر هاري أن التعليق على الصور أوضح أن الحيوانات تم نقلها كجزء من جهود الحفاظ عليها، مضيفا أنه ليس من الضروري ذكر أن الحيوانات تم ربطها أو تخديرها، لأن هذا سيفهمه القراء.

في التقرير، ذكرت الصحيفة أن الفيل الذي ظهر في الصور تم تقييده، لكن هذا لم يكن واضحا لمتابعي هاري على إنستقرام بسبب الزاوية التي اُلتقطت منها الصورة.

يذكر أن علاقة هاري وزوجته ميغان Meghan Markle مع بعض الصحف البريطانية لم تكن جيدة، لا سيما بعدما أصبحت علاقتهما علنية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه