;

الصين: انهيار أرضي يودي بحياة 19 شخصاً وآخرون في عداد المفقودين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
الصين: انهيار أرضي يودي بحياة 19 شخصاً وآخرون في عداد المفقودين

صرحت الحكومة المحلية إن 19 شخصاً، قد لقوا مصرعهم وفُقد آخرين، في أعقاب انهيار أرضي في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين يوم الأحد.
وقالت الحكومة في بيان لها، نُشر عبر الإنترنت إن "الانهيار وقع على قمة جبل" الساعة السادسة صباحا (2200 بتوقيت جرينتش يوم السبت) في محطة غابات مملوكة للدولة في جينكوهي بالقرب من مدينة ليشان. وأضافت أنه "حتى الساعة الثالثة والنصف مساء انتشلت رفات 14 ضحية بينما لا يزال خمسة في عداد المفقودين".

وأرسلت السلطات أكثر من 180 شخصًا وعشرات من معدات الإنقاذ إلى موقع الحادث وأضافت أن "أعمال البحث والإنقاذ جارية على قدم وساق".

يقع الموقع في منطقة جبلية على بعد حوالي 240 كيلومترًا جنوب العاصمة الإقليمية تشنغدو.

تشكل الانهيارات الأرضية خطرا متكررا في المناطق الريفية والجبلية في الصين، خاصة خلال أشهر الصيف الممطرة.

تسبب الطقس القاسي في سلسلة من الانهيارات الأرضية في المقاطعة في عام 2017، بما في ذلك الانهيارات الأرضية التي دفنت قرية شينمو الجبلية بالكامل ودفن أكثر من 60 منزلاً. وفي عام 2019، تسببت الأمطار الغزيرة مرة أخرى في حدوث سلسلة من الانهيارات الأرضية، بما في ذلك انهيار قسم من السكك الحديدية تحت الإصلاح.

المقاطعة أيضاً، تعد منطقة نشطة للزلازل وتتعرض بشكل دوري للزلازل المميتة. تسبب زلزال بقوة 7.9 درجة في عام 2008 في مقتل أو فقدان أكثر من 87 ألف شخص، من بينهم 5335 تلميذاً في المدارس.

على الرغم من أن الصين قد عززت بروتوكولات السلامة في الصناعات الاستخراجية في السنوات الأخيرة، إلا أن الحوادث لا تزال تحدث بشكل متكرر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه