;

صور وفيديو: سقوط حافلة من أعلى جسر في إيطاليا يودي بحياة 21 شخصاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
صور وفيديو: سقوط حافلة من أعلى جسر في إيطاليا يودي بحياة 21 شخص

لقي ما لا يقل عن 21 شخصاً، بينهم طفلان، حتفهم يوم الثلاثاء وأصيب آخرين، عندما سقطت حافلة من فوق جسر في البندقية واشتعلت فيها النيران.

وكتب عمدة المدينة لويجي بروجنارو في بيان على موقع فيسبوك "لقد ضربت مأساة مجتمعنا هذا المساء"، كما وصف موقع الحادث بأنه "مشهد مروع".

وقال لوكا زايا، حاكم منطقة البندقية، إن "الحصيلة الأولية هي 21 قتيلا على الأقل وأكثر من 20 مصاباً نقلوا إلى المستشفى"، معربا عن أسفه لهذه "المأساة ذات الأبعاد الهائلة" كما وصفها. وتابع "الجهود مستمرة لانتشال الجثث والتعرف عليها". وأضاف أن "الضحايا والجرحى بينهم أشخاص من جنسيات متعددة وليس فقط إيطاليين".

وكانت الحافلة عائدة من وسط مدينة البندقية التاريخي إلى موقع تخييم عندما وقع الحادث.

وقال رجال الإطفاء إن النيران اشتعلت في الحافلة بعد خروجها من جسر يمتد على جانبي خط للسكك الحديدية ويربط بين منطقتي ميستري ومارغيرا في المدينة الواقعة شمال إيطاليا.

وأعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني عن "تعازيها العميقة". وقالت في بيان "أنا على اتصال مع رئيس البلدية لويجي بروجنارو ووزير النقل ماتيو سالفيني لمتابعة أخبار هذه المأساة".

وقال سالفيني إن سبب الحادث قد يكون مرض السائق فجأة.

وذكرت صحيفة "إل كورييري ديلا سيرا" أن الحافلة انحرفت عن الجسر بعد أن اصطدمت بالحاجز وسقطت بالقرب من خطوط السكك الحديدية على عمق حوالي 30 مترًا. واشتعلت النيران في الحافلة بعد اصطدامها ببعض خطوط الكهرباء.

في يوليو 2018، شهدت إيطاليا، كارثة مماثلة، عندما سقطت حافلة تقل مجموعة من نحو 50 سائحًا عائدين إلى نابولي من جسر بالقرب من المدينة، مما أسفر عن مقتل 40 شخصاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه