;

غرق عبارة في إندونيسيا يودي بحياة 15 شخصاً و19 في عداد المفقودين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2023
غرق عبارة في إندونيسيا يودي بحياة 15 شخصاً و19 في عداد المفقودين

صرحت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ إن السلطات الإندونيسية تبحث عن أشخاص مفقودين اليوم الاثنين، بعد غرق عبارة قبالة جزيرة سولاويزي، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل.

وقالت الوكالة في بيان إن من بين 40 راكباً كانوا على متن العبارة الغارقة، ما زال 19 في عداد المفقودين ونجا ستة أشخاص. ولم يتضح بعد سبب الغرق في الحادث الذي وقع في منتصف الليل تقريباً.

وقال محمد عرفة من الفرع المحلي لوكالة البحث والإنقاذ "تم التعرف على جميع الضحايا وتسليمهم إلى عائلاتهم بينما يعالج الناجون الآن في المستشفيات المحلية". وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة الإنقاذ جثث الضحايا مغطاة بقطعة قماش على أرضية المستشفى المحلي.

كانت السفينة تنقل الناس عبر خليج في جزيرة منى، على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوبي كينداري، عاصمة إقليم سولاويزي الجنوبي الشرقي.

العبّارات هي وسيلة نقل شائعة في إندونيسيا وهي أرخبيل يضم أكثر من 17000 جزيرة والحوادث شائعة لأن معايير السلامة التي غالباً ما يتم تجاهلها، تسمح بتحميل السفن بشكل زائد عن العدد المقرر، دون معدات كافية لإنقاذ الأشخاص في حالة وقوع حادث.

وقعت العديد من الحوادث المشابهة، في عام 2018، لقى 34 شخصاً، بينهم أطفال، مصرعهم بعد غرق عبارة "كى ام ليستاري" قبالة سواحل إندونيسيا. وفي 2009، لقى أكثر من 300 شخص مصرعهم عندما غرقت سفينة كانت تقوم برحلة بين جزيرة سيليبيس والجزء الإندونيسي من جزيرة بورنيو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه