;

فيديو: انفجار في مطعم صيني يودي بحياة 31 شخصاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
فيديو: انفجار في مطعم صيني يودي بحياة 31 شخصاً

أودى انفجار بمطعم صيني في مدينة ينتشوان شمال غرب الصين، بحياة 31 شخصاً على الأقل، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الخميس.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية "تسرب غاز البترول المسال بالمطعم، تسبب في حدوث انفجار أثناء تشغيل مطعم للمأكولات المشوية". وقالت الوكالة إن سبعة أشخاص يتلقون العلاج، أحدهم في "حالة حرجة". كما أصيب اثنين آخرين بحروق شديدة.

وأظهرت لقطات بثتها محطة CCTV الحكومية أكثر من عشرة من رجال الإطفاء يعملون في موقع الانفجار، بينما تصاعد الدخان من واجهة المطعم. كما تناثرت شظايا الزجاج وغيرها من الحطام في الشارع الذي يعد أيضًا موطناً لعدد من المطاعم وأماكن الترفيه الأخرى.

وقع الانفجار فى حوالى الساعة 8:40 مساء (1240 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء فى مطعم فويانغ للشواء فى منطقة سكنية بوسط مدينة ينتشوان، عاصمة منطقة نينغشيا. حدث ذلك عشية عطلة مهرجان قوارب التنين التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

ذكرت قناة سي سي تي في يوم الخميس أن الرئيس الصيني شي جين بينغ "طالب ببذل جهود شاملة في علاج المصابين وتعزيز مراقبة السلامة والإدارة في الصناعات والمجالات الرئيسية لحماية حياة المواطنين وممتلكاتهم بشكل فعال".

وقالت وزارة إدارة الطوارئ إن خدمات الإطفاء والإنقاذ المحلية أرسلت أكثر من 100 شخص و20 مركبة إلى مكان الحادث عقب الانفجار.

وقالت الوزارة إن السلطات المحلية "طالبت على الفور، بتنظيم جهود بحث وإنقاذ شاملة ومعالجة الجرحى بشكل لائق وتقليل الإصابات قدر الإمكان". وأضافت أن جهود الإنقاذ اختتمت بحلول الساعة الرابعة من صباح يوم الخميس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه