;

حالة غامضة: فتاة عمرها 19 عاماً ولكن عقلها كطفل لديه 10 أشهر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 سبتمبر 2020
حالة غامضة: فتاة عمرها 19 عاماً ولكن عقلها كطفل لديه 10 أشهر

 يشهد العالم الكثير من الحالات المرضية النادرة، التي تتحول لحديث منصات التواصل الإجتماعي، بسبب غرابتها و عدم تخيل ما يحدث مع تلك الحالات.

ففي التفاصيل، تم رصد حالة نادرة لشابة بريطانية تدعى دايسس راينس من قبل الأطباء، ووصفوا حالتها بالأغرب التي لا يعرف طريقة لعلاجها.

فقد  توقف نمو عقل الفتاة ذهنياً عند عمر 10 أشهر رغم نمو جسدها بشكل كامل ووصولها لسن الـ19 عاماً.

مرض نادر

تكشف الأم التفاصيل الخاصة بمرض ابنتها، وتقول في تصريحاتها لعدد من الصحف والتقارير أن العائلة تقيم في مدينة كارديف، بمقاطعة ويلز غربي بريطانيا، وتابعت: "أعتني بابنتي كطفلة رضيعة، أنا من يطعمها في كل الأوقات وألبسها الحفاظات وأسقيها الحليب".

حالة غامضة: فتاة عمرها 19 عاماً ولكن عقلها كطفل لديه 10 أشهر

وأشارت إلى أنها لا تزال تعتمد على  سكاتة الفم معظم الوقت وتمتلك الكثير من الدمى كالصغار تماماً.

تواصل الحديث قائلة أن  حالة ابنتها لا تزال تثير ذهول الأطباء، وقد فشلوا حتى الآن في إيجاد تفسير لها ، تقول الأم عن الوضع الذي تعيش به ابنتها "كأن الزمن تجمد عندها وهي في سن 10 أشهر".

متلازمة داون

وأضافت: "لا أزال أعتني بها كأنها طفلة طوال 19 سنة ولا يزال الأطباء عاجزين عن تشخيص حالتها باستثناء أنها تتعرض أحيانا لنوبات صرع".

حالة غامضة: فتاة عمرها 19 عاماً ولكن عقلها كطفل لديه 10 أشهر

وتكمل حديثها: " لقد أجرينا الاختبارات الجينية ولكن لم يتم تشخيص ديزي أبدًا بأي حالة مرضية نادرة"، وتضيف: "كان هناك مؤشر قوي ذات مرة على أنها مصابة بمتلازمة ريتس أو داون، لكن لا يمكن أن يتناسب هذا مع أعراض تلك المتلازمة". 

وأكدت أن أسرتها لا تزال تبحث عن أجوبة عن حالتها في المستشفيات البريطانية وفي الخارج، مشيرة إلى أن "حالة دايسي أعجزت جميع الأطباء الذين عاينوها وأثارت حيرتهم وذهولهم ودهشتهم".

عن متابعة المختصون لحالة الفتاة، تقول الأم: "بالنسبة للمتخصصين الذين رأيناهم على مر السنين، يذهبون إلى الكلية والجامعة، لكن حالة ابنتي ليست في كتبهم المدرسية ، لذلك لم يكن لديهم إجابات علمية نافعة".

وختم حديثه: "ما وجدته مع جميع المحترفين هو أنهم أرادوا تقريبًا التخلص منا بأقرب وقت، أرادوا نقلنا إلى شخص آخر ولم يقدموا لنا أي مساعدة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه