;

تيك توك يطلب من مستخدميه كلمة مرور هواتفهم.. والشركة توضح

  • تاريخ النشر: السبت، 30 ديسمبر 2023
تيك توك يطلب من مستخدميه كلمة مرور هواتفهم.. والشركة توضح

بعد أن أثارت قلقا وغضبا بين ملايين المستخدمين، أصدرت منصة "تيك توك" بيانا لتوضيح ما حدث عندما فوجئ مستخدمو هواتف "آيفون" بظهور نافذة منبثقة تطلب منهم إدخال رمز مرور الهاتف عند فتح التطبيق.

وقال متحدث باسم الشركة: "تعد مطالبة مستخدمي نظام التشغيل iOS برمز المرور بمنزلة خطأ ناتج عن تحديث بدأنا تقديمه في الولايات المتحدة بالشراكة مع شريكنا الأمني في الولايات المتحدة. أثرت هذه المشكلة في عدد صغير من الأشخاص، وقد انتهت المشكلة، ولن يرى الأشخاص النافذة المنبثقة من الآن فصاعدًا".

وأضاف المتحدث: "يستخدم نظام التشغيل iOS رمز المرور للمساعدة في التحقق من هوية المستخدم، ولم تتمكن تيك توك ولا شريكها الأمني الأمريكي من جمع رموز مرور iOS الخاصة بالأشخاص أو الوصول إليها".

وبدأت التقارير بخصوص النافذة المنبثقة بالظهور عبر منصات التواصل الاجتماعي هذا الشهر، ومن ضمنها منصة ريديت.

وكتب أحد مستخدمي منصة ريديت: "بدأ تطبيق تيك توك بطريقة عشوائية بطلب رمز مرور آيفون عند فتح التطبيق. أستطيع الضغط على زر "إلغاء" الموجود في الجهة السفلية من أجل فتح التطبيق والوصول إلى الخلاصة. ما الذي يجب علي فعله بهذا الشأن؟ أنا قلق بشأن ذلك نوعًا ما".

واقترح العديد من مستخدمي منصة ريديت تحديث التطبيق أو حذفه وإعادة تثبيته، مع أن هذه الحلول لم تنفع، وما زال التطبيق يعرض النافذة المنبثقة.

وقال آخرون مازحين إن الصين هي التي تحاول جمع معلومات الأشخاص، وذلك بالنظر إلى أن تيك توك مملوكة لشركة "بايت دانس" الصينية.

ووفقًا لمنصة "تيك توك"، فإن النافذة المنبثقة كانت مجرد خطأ ويجب ألا تظهر بعد الآن لمستخدمي آيفون، في حين لم تظهر النافذة المنبثقة لمستخدمي أندرويد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه