;

بعد ساعات من النزاع مع تويتر بسبب Threads.. عطل مفاجئ يضرب منصات ميتا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
بعد ساعات من النزاع مع تويتر بسبب Threads.. عطل مفاجئ يضرب منصات ميتا

ضرب عطل مفاجئ منصات "ميتا" الشهيرة، مثل "فيسبوك" و "إنستقرام"، بعد ساعات من إطلاق الشركة منصة "ثريدز Threads" لمنافسة "تويتر".

واشتكى آلاف المستخدمين حول العالم من مشاكل في تطبيقات "ميتا" المختلفة بما في ذلك "فيسبوك" و"ماسنجر" و"إنستقرام"، وكان من ضمن الشكاوى أنه "لا يتم إرسال الصور" في خدمة الرسائل، وذلك بحسب موقع Down Detector المتخصص في تتبع انقطاعات خدمات الإنترنت.

وأبلغ مئات من المستخدمين في جميع أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة عن مشكلات عند إرسال رسائل عبر تطبيق  "فيسبوك ماسنجر"، و "إنستقرام".

وجاءت الشكاوى من العطل في "ماسنجر" بخصوص إرسال الرسائل بنسبة 76%، بينما نسبة الشكاوي في التطبيق نفسه 16%، والموقع بنسبة 8%.

وجاءت الشكاوى من العطل في "فيسبوك" في الموقع بنسبة 51%، والتطبيق نفسه 31%، والتحميل بنسبة 18%.

وجاءت الشكاوى من العطل في "إنستقرام" في التطبيق نفسه بنسبة 61%، ونشر الصور والفديوهات بنسبة 22%، وتسجيل الدخول بنسبة 17%.

وتأتي تلك التطورات عقب ساعات من نزاع بين "تويتر" و "ميتا" بسبب إطلاق الأخيرة منصة "ثريدز threads"، لا سيما بعد أن استقطب الأخير أكثر من 30 مليون مستخدم خلال ساعات قليلة.

وأرسل محامي إيلون ماسك، مالك "تويتر"، خطاباً يهدد فيه بمقاضاة مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا".

اتهم الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" شركة "ميتا" بتوظيف العشرات من موظفي "تويتر" السابقين واستخدامهم لتطوير المنصة الجديدة "ثريدز".

وجاء في الرسالة أن بعض هؤلاء الموظفين لديهم العديد من الأسرار التجارية وغيرها من المعلومات السرية للغاية الخاصة بـ "تويتر"، وتم اتهامهم بأنهم احتفظوا بشكل غير قانوني بوثائق تويتر والأجهزة الإلكترونية.

وترجع القصة إلى الأشهر الثمانية الماضية، بعدما اشترى رجل الأعمال  إيلون ماسك، الذي يعد ضمن أغنى 10 رجال بالعالم، منصة "تويتر" واستغنى وقام عن ما يقرب من نصف موظفي الشركة البالغ عددهم 7 آلاف موظف.

وأثار القرار حينها بعض الانتقادات، لكن إيلون ماسك لم يظهر سوى القليل من الندم.

وكتب في تغريدة، حينذاك، أنه "يود الاعتذار عن طرد هؤلاء العباقرة" وتابع: "موهبتك الهائلة ستكون بلا شك ذات فائدة كبيرة في أي مكان آخر".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه