;

تويتر تمنح العلامة الزرقاء للحسابات الشخصية.. تعرف على خطوات تنفيذها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
تويتر تمنح العلامة الزرقاء للحسابات الشخصية.. تعرف على خطوات تنفيذها

يرغب البعض في توثيق الحساب الشخصي الخاص بهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كنوع من جعل الحساب أكثر أهمية لمتابعيه حتى يصبح مصدر للأخبار وتلقي المعلومات في مختلف المجالات التابعة لخبرة صاحب الحساب.

للحصول على العلامة الزرقاء لتوثيق الحساب الشخصي، أصبحت من ضمن الأمور الذي يبحث عنها المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنها تتم من خلال زيادة عدد المتابعين حتى يصل لرقم معين، ثم بعد ذلك يحصل على الثقة من إدارة الفيسبوك والإنستقرام، بالتالي سيحصل على العلامة الزرقاء مباشرة.

لكن ساهمت منصة تويتر في المساهمة على حصول علامة التوثيق الخاصة بالحساب الشخصي، من خلال 4 خطوات سنخبرك عنهم في السطور التالية لكي تتمكن من توثيق حسابك على تويتر.

خطوات توثيق حسابك الشخصي على منصة تويتر

الخطوة الأولى: التأهيل

هناك بعض الأمور التي يجب أن توافرها في حالة رغبتك بتوثيق حسابك الشخصي، إذ يجب أن يكون حسابك مؤهل للتوثيق أن يكون من العاملون في الحكومة، أو الشركات والعلامات التجارية، أو المنظمات العالمية والمؤسسات الإخبارية كالصحفيون والمصورون.

كما أن هناك فئات النشطاء والمؤثرين على مواقع التواصل، من خلال نشر بعض الأفكار التي تعتمد على نشر الوعي والأفكار الجديدة والمختلفة، التي تخاطب فئات كبيرة في المجتمع، خاصة عند مناقشة بعض القضايا العالمية.

الخطوة الثانية: تقديم الطلب

في حالة نجاحك في الخطوة الاولى عليك الانتقال للثانية وهي تقديم الطلب، من خلال تقديمه على منصة تويتر، من بعدها سيظهر لك خيار التقديم عن طريق مليء استمارة للغرض من توثيق الحساب، بالإضافة إلى تسجيل بريدك الإلكتروني حتى يتمكنوا من مخاطبتك.

الخطوة الثالثة: تحقيق منصة تويتر

بعد التقديم على طلب توثيق حسابك الشخصي، تقوم منصة تويتر بالتحري والتدقيق على بعض المنشورات المتواجدة على حسابك الشخصي، بالإضافة إلى عدد المتابعين والتفاعل المتواجد على صفحتك الخاصة.

في حالة عدم توافر هذه الأمور، يتم رفض طلب الحصول على العلامة الزرقاء على حسابك الشخصي، من خلال جهاز آلي بيقوم بتقديم طلب الرفض لمنصة تويتر، ثم بعد ذلك يقومون بمخاطبتك للتعرف على الأسباب.

الخطوة الرابعة: الحصول على العلامة

من ضمن الأمور التي تهتم بها منصات تويتر، البحث عن الصور الحقيقة لمستخدم الحساب الشخصي، بالإضافة إلى التحقق من عدم وجود حساب شخصي أخر لنفس الشخص، من خلال التحري برقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

كما أن هناك بعض المؤهلات التي تمنحك العلامة الزرقاء، أن لا يكون الحساب الشخصي تعرض للحظر من قبل، نتيجة اختراق بعض الخصوصية وقوانين التي تضعها منصة تويتر، خاصة خلال ستة أشهر الماضية، في حالة عدم حدوث هذا النوع من المشكلات ستحصل على العلامة الزرقاء مباشرة.

تويتر تمنح العلامة الزرقاء للحسابات الشخصية.. تعرف على خطوات تنفيذها

الخطوة الخامسة: المستخدم

في حالة كونك مستخدم طبيعي لمنصة تويتر، من خلال عدم نشر بعض الأفكار المؤثرة في المجتمع، أو تواجد على صفحتك الخاصة الكثير من المتابعين الذين يؤيدون أرائك الخاصة، في هذه الحالة يتم رفض العلامة الزرقاء.

الخطوة السادسة: إزالة العلامة الزرقاء

هناك بعض الأخطاء التي من الممكن فعلها، تؤثر على وجود العلامة الزرقاء على حسابك الشخصي، حيث تعتبر نوع من العقوبة وعدم اتباع القوانين الخاصة بمنصة تويتر، في هذه الحالة سيتم معاقبة هذا الشخص من خلال إزالة العلامة الزرقاء.