;

كينيا: مرض غامض يتسبب في شلل 95 فتاة بمدرسة ثانوية

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أكتوبر 2023
كينيا: مرض غامض يتسبب في شلل 95 فتاة بمدرسة ثانوية

يحاول المسؤولون في مقاطعة كاكاميغا في كينيا، اكتشاف سبب المرض الغامض الذي يُزعم إنه تسبب في شلل ما يقرب من 100 فتاة في مدرسة ثانوية.

على مدى الأسبوعين الماضيين، تم إدخال 95 طالبة من مدرسة سانت تيريزا إيريجي الثانوية للبنات في كاكاميغا، وهي مدينة تقع على بعد 374 كيلومترًا شمال غرب نيروبي، إلى المستشفى بسبب شلل في الأطراف السفلية، مما أثار مخاوف بشأن ظهور مرض غامض.

وأثارت أخبار هذا المرض غير المبرر حتى الآن، ذعراً وقلقاً لدى الأهالي، الذين طالبوا بالتفسير وحماية لبناتهم. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الفتيات يعانين من حالة تجعل أرجلهن مخدرة وغير قادرة على الحركة.

وتُظهر عدد من المقاطع المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي الكينية الفتيات يكافحن من أجل المشي بشكل صحيح.

وقال برنارد ويسونغا، مسؤول لجنة الانتخابات المركزية للصحة في مقاطعة كاكاميغا، للصحفيين إنه تم جمع عينات من الدم والبول والبراز وإرسالها لإجراء اختبارات مكثفة لتحديد سبب المرض غير المعروف، ولكن حتى الآن، لم يتم تحديد السبب الدقيق لشلل الفتيات. وفي الوقت نفسه، ورد أن المدرسة أغلقت إلى أجل غير مسمى.

أبلغت العشرات من الفتيات في مدرسة سانت تيريزا إيريجي الثانوية، عن شعورهن بالخدر وعدم القدرة على الحركة في أرجلهن. كما عانى بعضهن من الصداع الشديد والقيء والحمى. ولحسن الحظ، بدأت الكثيرات منهن في التحسن بالفعل.

وقال برنارد ويسونغا "يستجيب بعض الطلاب بشكل إيجابي للأدوية، بينما لا يزال آخرون تحت الرعاية الطبية".

وحثت الحكومة المحلية الآباء على مراقبة أطفالهم عن كثب بينما يعمل مسؤولو الصحة على تحديد أسباب الحالة الغامضة ووضع تدابير لاحتواء المرض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه