;

علماء يصنعون حلوى قابلة للأكل باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
علماء يصنعون حلوى قابلة للأكل باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد

باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، استخدم العلماء التكنولوجيا لتحضير حلوى تشيز كيك صالحة للأكل، استخدم الفريق، الذي نُشرت نتائجه في مجلة علمية، طابعة ثلاثية الأبعاد لصنع الحلوى ذات الطبقات. استخدموا في الوصفة سبعة مكونات: معجون غراهام للتكسير وزبدة الفول السوداني ومربى الفراولة والنوتيلا وهريس الموز ورذاذ الكرز وسكر الزينة.

استخدم العلماء معالج طعام لخلط الماء والزبدة ومعجون غراهام لتوليد المعجون، ثم قاموا بهرس الموز لعمل هريس للوصفة. تضمنت الإصدارات المبكرة من الكعكة كمية أصغر من عجينة غراهام للتكسير ولكن بمجرد إضافة المكونات الرطبة، فإنها تتفكك على الفور. لمواجهة ذلك، أنشأ الفريق هيكل من المكونات الأكثر جفافاً، مع وجود جدران أكثر سمكًا في الأسفل والجدران الرقيقة في الأعلى، ووضع المكونات الرطبة بالداخل. حافظت الشرائح على سلامتها الهيكلية وتم الانتهاء منها عن طريق تحمير طبقة تكسير غراهام العلوية باستخدام ليزر أزرق.

في حين أن حلوى تشيز كيك المطبوعة ثلاثية الأبعاد ليست المحاولة الأولى للطعام المطبوع ثلاثي الأبعاد، فهي مثال فريد على التكنولوجيا المستخدمة في عالم الطهي.

قامت وكالة ناسا في دراسة طعام مطبوع ثلاثي الأبعاد لرواد الفضاء ليأكلوه في رحلات فضائية طويلة وتعمل إحدى الشركات على لحوم نباتية مطبوعة ثلاثية الأبعاد.

في المستقبل غير البعيد، قد يتمكن الأفراد من شراء طابعات ثلاثية الأبعاد للطهي في منازلهم باستخدامها. ومع ذلك، قد يصل السعر إلى 1500 دولار وستحتاج الطابعات إلى وصفات معينة لتعمل بشكل صحيح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه