;

طعمه يتجاوز العالمين الرقمي والمادي.. طرح أول مشروب افتراضي في التاريخ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
طعمه يتجاوز العالمين الرقمي والمادي.. طرح أول مشروب افتراضي في التاريخ

أعلنت شركة «كوكا كولا»، للمشروبات الغازية، أمس الاثنين، طرح أول مشروب افتراضي في التاريخ، داخل «ميتافيرس».

ووفقًا لما أعلنت عنه شركة المشروبات الغازية الأكثر شهرة في العالم، فإن إحدى منتجاتها الذي أطلقت عليه اسم «كوكاكولا زيرو شوجر بايت» أصبح متاحًا في عالم الميتافيرس قبل أن يصل المشروب المنتظر طرحه إلى الرفوف في العالم الحقيقي.

وعلى الرغم من الغموض الذي شاب إعلان «كوكا كولا» عن طرحها لأول مشروب افتراضي في التاريخ، فإن وفقًا لتفسير رجحته صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن الشركة قد طرحت المشروب الافتراضي داخل لعبة الفيديو «فورتنايت»، في عالم يشبه «ميتافيرس»، قبل أن يصل إلى الرفوف في العالم الحقيقي.

وعلى الرغم من التفسير سالف الذكر، لا يزال طرح «كوكا كولا» لمشروبها الافتراضي يعد لغزًا لدى الكثيرين من المهتمين بتكنولوجيا العالم الافتراضي، الذي ينتظر أن يغير حياة البشر وأنماط تواصلهم مع بعضهما البعض في المستقبل القريب بعد انتشاره بصورة أوسع بين البشر.

وكشفت «كوكا كولا» عن تعاونها مع منظمة الألعاب «بي دبليو آر» للمساعدة في إنشاء «بيكسل بوينت»، وهي جزيرة مخصصة تم إنشاؤها في «فورتنايت كرييتف».

و«فورتنايت كرييتف» هو وضع منفصل داخل اللعبة يسمح للشركات، وكذلك المستخدمون العاديون، بناء عوالمهم الخاصة، ويحق لكل لاعب استكشاف الجزر المصممة لهذا الغرض كما يفعلون في أوضاع اللعبة التنافسية المختلفة.

يمكن لأولئك الذين يدخلون «بيكسل بوينت» تجربة الألعاب المصغرة تحت عنوان «كوكا كولا» وكذلك «تجربة» نكهة المشروبات الجديدة – افتراضيًا.

وقالت «كوكا  كولا»، إن مشروبها الافتراضي (المنتظر طرحه في المتاجر الأمريكية بشكل مادي في 2 مايو / أيار المقبل)، «يتجاوز العالمين الرقمي والمادي».

وشوقت «كوكا كولا»، مستهلكي منتجاتها، بطرح مقطع فيديو لمشروبها الافتراضي، قالت خلاله: «ما رأيك في طعم زيرو شوجر بايت؟.. رد بأكثر التخمينات إبداعًا»، متابعة أن نكهة البيكسل الجديدة التي طرحتها افتراضيًا ستجعل نكهات العالم الافتراضي «تنبض بالحياة»، وذلك على حد وصفها.

طعمه يتجاوز العالمين الرقمي والمادي.. طرح أول مشروب افتراضي في التاريخ
يشار إلى أن «ميتافيرس» هو عالم افتراضي يتفاعل البشر فيه كشخصيات خيالية مع بعضهم البعض ومع برمجيات في فضاء افتراضي ثلاثي الأبعاد مشابه للعالم الحقيقي.

ويكن خلال هذا العالم الافتراضي التواصل الاجتماعي والعمل واللعب، ويتم الوصول إلى هذا العالم من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي.

ويتم إنشاء إصدارات التكنولوجيا في هذا العالم الافتراضي من قبل «ميتا»، الشركة الأم لـ«فيسبوك» و«إيبيك غيمز» المصنعة لـ«فورتنايت».

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه