;

اكتشاف قاعة طعام أثرية في رومانيا عمرها 2000 عام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أبريل 2024
اكتشاف قاعة طعام أثرية في رومانيا عمرها 2000 عام

قالت السلطات الإيطالية أمس الخميس، إنه تم اكتشاف قاعة طعام ذات جدران سوداء بها لوحات عمرها 2000 عام مستوحاة من حرب طروادة خلال أعمال التنقيب في مدينة بومبي الرومانية.

اكتشاف قاعة طعام عمرها 2000 عام

قال متنزه بومبي الأثري إن حجم الغرفة حوالي 15 مترا طولا و 6 أمتار عرضا ونوعية اللوحات الجدارية والفسيفساء من عهد الإمبراطور أوغسطس، واختيار الشخصيات تشير إلى أنها كانت تستخدم في الولائم.
وقال غابرييل زوتشتريجيل، رئيس الحديقة: "تم طلاء الجدران باللون الأسود لمنع رؤية الدخان الناتج عن مصابيح الزيت على الجدران".

وأضاف: "كان الناس يجتمعون لتناول العشاء بعد غروب الشمس، وكان لضوء المصابيح الخافت تأثير في جعل الصور تبدو متحركة، خاصة بعد تناول بضعة أكواب من نبيذ كامبانيا الجيد."

مدينة بومبي الرومانية

غمر الرماد البركاني بومبي والمناطق الريفية المحيطة بها عندما انفجر جبل فيزوف عام 79 بعد الميلاد، مما أسفر عن مقتل الآلاف من الرومان الذين لم يكن لديهم أي فكرة عن أنهم يعيشون تحت أحد أكبر البراكين في أوروبا.

شهد الموقع موجة من النشاط الأثري بهدف وقف سنوات من الاضمحلال والإهمال، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 105 ملايين يورو (112 مليون دولار أمريكي).
تم تصميم عمليات التنقيب لتحسين البنية الهيدروجيولوجية للمنتزه بأكمله، لجعله أكثر استدامة مع تكيف المنطقة مع الظواهر المناخية المتطرفة - هطول الأمطار الغزيرة والحرارة الشديدة - التي تهدد موقع التراث العالمي لليونسكو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه