;

إنجاز استثنائي.. 100 مليون سائح يزورون السعودية في 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مارس 2024
إنجاز استثنائي.. 100 مليون سائح يزورون السعودية في 2023

احتفلت وزارة السياحة السعودية بإنجاز تاريخي للمملكة، بتجاوز عدد السياح الذين زاروها خلال العام الماضي لـ100 مليون سائح، وذلك ضمن تنفيذ رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل وتطوير القطاع السياحي.

وأعرب وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، في كلمة ألقاها في حفل أقيم بقصر طويق في الحي الدبلوماسي، عن شكره وتقديره لقيادة المملكة على دعمها المستمر للسياحة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها السعودية ممثلة بوزارة السياحة وشركائها في تطوير البنية التحتية والخدمات السياحية وتسهيل إجراءات الدخول للسياح من مختلف دول العالم.

وقال الخطيب: "لقد فتحنا أبوابنا وسهّلنا وصول السياح من كل أنحاء العالم للمملكة واستطعنا من خلال خططنا المدروسة المنبثقة من رؤية المملكة 2030 تحقيق نتائج ملموسة في تسجيل وصول أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج، حيث بلغ حجم إنفاقهم أكثر من 250 مليار ريال".

وأضاف أن السياحة ساهمت بشكل ملحوظ في دعم الاقتصاد الوطني، حيث بلغ إجمالي الإنفاق السياحي أكثر من 250 مليار ريال في عام 2023، مما رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى أكثر من 4%، وفي الناتج المحلي غير النفطي إلى أكثر من 7%، محققاً زيادة بنسبة 56% مقارنة بعام 2019، وزيادة بنسبة 12% مقارنة بعام 2022م، مما أسهم في زيادة الموارد غير النفطية وإيجاد مزيدٍ من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

وأشاد الخطيب بالتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية المعنية بالسياحة، مثل منظمة الأمم المتحدة للسياحة والمجلس العالمي للسفر والسياحة، بجانب القطاع الخاص، والمستثمرين الذين آمنوا بمستقبل السياحة في المملكة، مؤكداً أن هذا التعاون كان عاملاً مهماً في تحقيق الأهداف المرجوة.

وتوجه الخطيب بالشكر للضيوف الكرام الذين حضروا الحفل، من بينهم رئيس منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية زُراب بولوليكاشفيلي، ورئيسة مجلس السياحة العالمي للسفر والسياحة جوليا سيمبسون، وعدد من الوزراء والسفراء والمستثمرين والإعلاميين.

يذكر أن المملكة شهدت نمواً متسارعاً في قطاع السياحة خلال السنوات الأخيرة، حيث تم تطوير العديد من الوجهات السياحية الجديدة والمتنوعة، وتنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية والترفيهية والرياضية، وتحسين جودة الخدمات والمرافق السياحية، وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات السياحية، مما جعل المملكة وجهة محببة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه