;

السعودية تبدأ استقبال المسافرين ضمن برنامج تذكرتك تأشيرتك.. وصور توثق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023
السعودية تبدأ استقبال المسافرين ضمن برنامج تذكرتك تأشيرتك.. وصور توثق

استقبلت السعودية، اليوم الجمعة، الدفعة الأولى من المستفيدين من برنامج "تذكرتك تأشيرتك" الذي أعلنته المملكة، قبل أيام، لتنشيط السياحة والسفر إليها، ضمن رؤية "السعودية 2030" التي وضعها ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان".

وأورد موقع "سبق" الإخباري السعودي أن إدارات الجوازات بمطارات الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والملك خالد الدولي بالرياض، والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنوّرة، استقبلت أوائل المستفيدين من تأشيرة الزيارة للقادمين (جواً) إلكترونياً.

وأكّدت الجوازات استعدادها لخدمة الحاصلين على تأشيرة الزيارة للقادمين (جواً) إلكترونياً من خلال دعم جميع المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية، مشيرة إلى أن صلاحية التأشيرة (90) يوماً، ومدة الإقامة في المملكة (4) أيام، والتأكيد على المغادرة قبل نهايتها.

وبإمكان حاملي التأشيرة التنقل في مناطق المملكة وحضور الفعاليات المختلفة، وللراغبين في أداء العمرة الدخول على تطبيق (نُسك) ولا تمكّن حامليها من أداء فريضة الحج، إضافة إلى الاستفادة من خدمة تفويض القيادة للزائرين، حيث تتيح الخدمة لمكاتب تأجير المركبات تفويض زوّار المملكة لاستئجار المركبات، عبر منصة "أبشر أعمال".

والاثنين الماضي، أعلنت وزارة الخارجية السعودية إطلاق خدمة إصدار تأشيرة المرور إلكترونيًا للقادمين للزيارة إلى المملكة جوًا، مشيرة إلى أن التأشيرة الإلكترونية تهدف إلى تسهيل الدخول إلى المملكة لجميع الأغراض؛ حيث تسمح التأشيرة الجديدة للعابرين أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

وأوضح البيان أن إطلاق الخدمة سيكون اعتبارًا من، الاثنين، الموافق 30 يناير 2023، من خلال تقديم طلب الحصول على تأشيرة المرور للزيارة جوًا عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية أو "طيران ناس"، ليتم تمريرها آليًا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية السعودية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

وتأتي هذه التأشيرة، ضمن رؤية "السعودية 2030"، والتي تهدف لزيادة أعداد الزوار، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال برنامج "تذكرتك تأشيرتك"، أحد أهم وأبرز البرامج المتعلقة بالتأشيرات الخاصة بدخول المملكة خاصًة تأشيرة العمرة، إذ يسمح هذا البرنامج دخول أراضي المملكة والتجول بها لـ 4 أيام متواصلة.

تكلفة التذكرة في البرنامج

أعلنت الرياض أن سعر تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة داخل برنامج "تذكرتك تأشيرتك"، سيكون مرتبطا بسعر تذكرة الطيران والمطار الخاص بالواجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة.

ويضاف على هذه التكلفة، لراغبي أداء العمرة، تكلفة حجز الغرفة للإقامة بفنادق المملكة القريبة من الحرمين الشريفين، علاوة على مصروفات التنقل.

شروط الحصول على تذكرة السعودية الجديد بدون تأشيرة

  • للحصول على تذكرة السعودية الجديد بدون تأشيرة، يجب أن يكون المستفيد لديه جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • يجب تجهيز صورتين شخصيتين بحجم جواز السفر وبخلفية بيضاء.
  • يجب حجز تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وعودة إلى المملكة العربية السعودية.
  • لا يسمح للمعتمر الحاصل على تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة أن يبقى أكثر من 4 أيام داخل المملكة، ولا يجوز له التمديد، مع العلم أن صلاحية "تذكرتك تأشيرتك" تبدأ من موعد الدخول إلى الأراضي السعودية.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه