;

إنجاز جديد..ذهبية وفضيتان للسعودية ببطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
إنجاز جديد..ذهبية وفضيتان للسعودية ببطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين

في إنجاز جديد لرياضة رفع الأثقال بالممملكة، أحرز الرباع السعودي محمد باسم المرزوق ثلاثة ميداليات، ذهبية وفضيتين، في وزن 67 كجم في بطولة العالم للناشئين والمقامة بمدينة دوريس الألبانية.

وحقق المرزوق الميدالية الذهبية في منافسات النتر برفعه 149 كجم، وفضية الخطف برفعه 121 كجم، وفضية المجموع برفعه 270 كجم وسط منافسة قوية بين الرباعين المشاركين.

ولد البطل محمد باسم المرزوق في 25 سبتمبر عام 2007م، في جزيرة تاروت، التابعة لمحافظة القطيف، شرقي السعودية، وترعرع وسط عائلة تعشق لعبة رفع الأثقال، فوالده رباع سابق في نادي الهدى وبطل من أبطال المملكة، وشقيقاه عبدالله وحسن يحصدان الألقاب على المستويين المحلي والخارجي، ليقوده ذلك للتعلق باللعبة التي تملك ارثا كبيرا جدا في تلك الجزيرة الحالمة.

بدوره، أهدى رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي هذا الإنجاز الكبير للقيادة الرشيدة وللشعب السعودي، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ترجمة للدعم الكبير للرياضة السعودية عموماً ولرفع الأثقال خصوصاً واستمرار البرامج الإعدادية من معسكرات داخلية وخارجية وتوفر الجهازين الفني والإداري وكذلك الجهاز الطبي واستمرار الرعاية الطبية للرياضيين, مبيناً أنهم حرصوا في مجلس الإدارة على تهيئة بيئة رياضية حاضنة ومحفزة للاعبين في مختلف فئاتهم السنية، واعداً ببذل المزيد من الجهود، لمواصلة الإنجازات.

ورغم ما يحمله من عشق لهذه اللعبة، إلا أن حكايته معها لم تبدأ إلا وهو في الـ 11 من عمره، وبالتحديد في العام (2018)م، على يد المدرب الوطني شوقي آل قيصوم، الذي ساهم في بروز موهبته سريعا، وسط ثقة تامة من قبله في قدرته بالتواجد على منصات التتويج العالمية والأولمبية.

موهبته الفذة لم تكن بحاجة إلى الكثير من الوقت من أجل البروز، فكان من الأسماء الأكثر تميزا على مستوى الأبطال في فئة البراعم، وكان بطلا للمملكة في وزن 49 كجم ووزن 55 كجم، فيما أصبح صاحب الأرقام القياسية على مستوى المملكة في فئتي الناشئين والشباب بمنافسات وزن 61 كجم.

طموحات كبيرة جدا حملها ابن الـ 16 عاما، قادته للتواجد على منصات التتويج الخارجية، فحقق 3 ميداليات ذهبية بمنافسات وزن 49 كجم على المستوى القاري في العام (2020)م، وذلك خلال البطولة التي أقيمت بدبي، قبل أن يحل رابعا بمنافسات وزن 55 كجم في بطولة العالم للشباب تحت (17) سنة، التي أقيمت بجدة في العام (2021)م.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه