;

استقبال حافل للنشامى بعد الإنجاز التاريخي بكأس آسيا (فيديو)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024
استقبال حافل للنشامى بعد الإنجاز التاريخي بكأس آسيا (فيديو)

وصل المنتخب الأردني لكرة القدم، اليوم الاثنين، إلى مطار الملكة علياء الدولي، قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، بعد تحقيقه إنجازاً تاريخياً في كأس آسيا 2023، حيث حل وصيفا في البطولة القارية.

استقبال حافل للنشامى لدى وصولهم الأردن

واحتشد اللآلاف من الجماهير الأردنية في مطار الملكة علياء الدولي، لاستقال طائرة لاعبي النشامى، معبرين عن سعادتهم بهذا الإنجاز الكبير والأداء الرائع للمنتخب الأردني رغم عدم تحقيقه للقب البطولة.

وكان الأمير علي بن الحسين، نائب العاهل الأردني في مقدمة مستقبلي بعثة المنتخب الأردني لكرة القدم، لدى وصولها إلى أرض الوطن، إلى جانب عدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية والإعلامية.

كما حضر مراسم الاستقبال، الأميرة ريم علي زوجة نائب العاهل الأردني، بالإضافة لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، ورئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، ووزير الشباب محمد النابلسي، وأسر نجوم المنتخب.

نائب العاهل الأردني يثني على النشامى

وقال الأمير علي، خلال تصريحات إعلامية، إن المنتخب الوطني مثل كل الأردنيين بشجاعة وإصرار، مؤكداً أن لاعبيه "أدخلوا الفرح لقلوب الشعب الأردني بما حققوه من إنجاز في البطولة"، مشيرا إلى أن النشامى "أثبتوا أن لا شيء مستحيل في الحياة".

وأضاف، أن الأهم حالياً للكرة الأردنية هو الاستعداد للمنافسات المستقبلية مثل تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا تحت سن 23 عاماً، مشدداً أنه سيواصل دعم الكرة الأردنية وتطويرها.

وأختتم نائب العاهل الأردني تصريحاته بالإشادة بالجهاز الفني بقيادة المغربي الحسين عموته، الذي قاد المنتخب بحنكة وخبرة، بالإضافة لثناءه على أداء اللاعبين لتقديمهم مستويات رائعة في الملعب وتحقيقهم لنتائج مميزة.

ماذا قال الحسين عموته وإحسان حداد لدى عودة النشامى إلى الأردن؟

بدوره، قال المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي الحسين عموته، إن ما تحقق من انجاز يمكن أن يبنى عليه، مؤكدا أن الانجاز يعود لنجوم المنتخب وما حققوه من نجاحات في الملعب.

وشدد على أن الفوز يجب أن يستثمر لانشاء مشاريع في العمق الرياضي لتحقيق مزيد من الإنجاز والتقدم.

فيما قال قائد النشامى إحسان حداد، إن كرة القدم الاردنية تمر بافضل لحظاتها لما تحقق من إنجاز، مؤكداً أنه يشعر وزملائه بالفخر كحال باق الأردنيين.

وكشف حداد أن دعم جلالة الملك وولي عهده والأمير علي والجماهير الأردنية كانت حافزا لتحقيق هذا ؤالانجاز، لافتاً أن "ما تحقق سيعود بالنفع على الكرة الأردنية وسيبنى عليه والطموح لدى الجميع عالٍ".

الجماهير تحتشد بالشوارع والميادين الرئيسية لتحية لاعبي النشامى

وأظهرت لقطات عرضتها وسائل إعلام محلية، احتشاد الألاف من الجماهير الأردنية في الشوارع والميادين الرئيسية لتحية لاعبي المنتخب في طريقهما من المطار إلى ستاد عمان الدولي، حيث ينظم الاتحاد الأردني لكرة القدم حفلا خاصا لاستقبال وتكريم النشامى

انطلقت حافلة النشامى في موكب احتفالي، مرورا بشارع المطار وكوريدور عبدون والدوار الرابع والمدينة الرياضية، وصولا إلى استاد عمان الدولي، حيث ترجل الأبطال إلى أرضية الملعب لتحية الجماهير التي احتشدت للاحتفال بهم.

تكريم النشامى في ستاد عمان الدولي

وجرت مراسم الحفل الخاص لاستقبال وتكريم النشامى في الاستاد قبل قليل بحضور اللآلاف من الجماهير الأردنية، والذين رفعوا شعار "ما كسبتوا الكأس ولكن رفعتوا الرأس".

كما تضمن الحفل العديد من الفقرات المنوعة والأغاني الوطنية والرياضية.

المنتخب الأردني وصيفا لكأس آسيا 2023

وكان المنتخب الوطني قد خسر في نهائي كأس آسيا أمام قطر بثلاثة أهداف سجلت من ركلات جزاء مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على ستاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

وحظي المنتخب بإشادة واسعة في الشارع الرياضي الأردني والرأي العام المحلي، لما قدمه من أداء مشرف ومستوى عال في البطولة، وما تحقق من إنجازات تاريخية، حيث تأهل للمرة الأولى إلى نهائي كأس آسيا، وحل وصيفا في البطولة القارية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه