;

استقبال الطلاب في مدارس السعودية بالورود والحلوى بعد غياب عامين

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يناير 2022
استقبال الطلاب في مدارس السعودية بالورود والحلوى  بعد غياب عامين

عودة الطلاب لمدارسهم في المملكة السعودية، بعد مرور عامين من الدراسة عن بعد، بسبب وباء فيروس كورونا، منعًا لزيادة عدد الحالات بين الطلاب وأسرتهم، تم اتباع التعليم عن بعد، والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

اليوم الأحد الموافق 23 يناير، عاد الطلاب من جديد لمدارسهم، حوالي 3 ملايين و500 ألف طالب وطالبة، في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وسط فرض إجراءات احترازية مشددة، حفاظًا على صحة الطلاب والمعلمين.

عودة المدارس في السعودية

كان هناك حالة من البهجة والسعادة، برجوع الطلاب بعد غياب عامين بسبب إجراءات فيروس كورونا، إذ استقبلت المدارس الطلاب بالورود والحلوى، وسط أجواء مبهجة وترحيب حاد، لإعطاء الطلاب طاقة إيجابية تساعدهم على الرجوع من الجديد بعد غيابهم عامين.

كما نظمت المدارس العديد من الأنشطة والبرامج التفاعلية والترفيهية، التي تعمل على تهيئ الطلبة والطالبات بالعودة مجددًا، حتى يشعروا بالسعادة والنشاط، لتكملة العام الدراسي.

من جانبه، باشرت إدارة التعليم في مختلف المناطق والمحافظات في السعودية، طبيعة سير العمل في المدارس، خاصة للمرحلة الابتدائية، للتأكيد من العودة الآمنة على صحة الطلبة والطالبات.

كما تعاونت المدارس مع وزارة الصحة، لمعرفة كافة التعليمات المتعلقة بسلامة الطلاب، للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة سلالة أوميكرون سريعة الانتشار.

كما تم توجيه الطلبة والطالبات، خاصة في المرحلة الابتدائية، الذين لم يشاهدوا من قبل مقاعد المدرسة، بسبب تواجدهم في المنزل واستخدام الدراسة عن بعد العامين الماضين، تم تدريبهم على كيفية التواجد وسط المجموعة، تعقيم أدواتهم الشخصية حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

يذكر أن السعودية قررت استئناف الدراسة الحضورية، للطلاب في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 23 يناير لعام 2022، يطبق هذا القرار على المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية، بجانب تواجد استمرار التعليم عن بعد، من خلال استخدام مختلف المنصات للطلبة، في حالة عدم قدرتهم على الحضور بسبب ظروفهم الصحية.

كشفت وزارة التعليم، استمرار العملية التعليمية في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وتدريبهم على التواجد في المدرسة والحضور، بالإضافة إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، للوقاية من الفيروس وضمان استمرار سير العملية التعليمة من المدارس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه