;

أول مصابة بالفطر الأسود في مصر.. ابنتها تكشف كواليس الإصابة به

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021
أول مصابة بالفطر الأسود في مصر.. ابنتها تكشف كواليس الإصابة به

حالة من الرعب والتوتر تصيب الكثيرون، بعد الإعلان عن إصابة سيدة مصرية بالفطر الأسود، الذي يعتبر من أخطر السلالات التي تم تحويرها من فيروس كورونا، الذي ظهرت بقوة في الهند بعد فقدان السيطرة على عدد الإصابات.

كشفت أميرة منير، ابنه السيدة المصرية المصابة بالفطر الأسود، نبيلة فرج، التي تبلغ من العمر 62 عاما، حيث ظهر عليها بعض الأعراض الخطيرة منذ 3 أسابيع، من خلال الشعور بالصداع النصفي، مع الشعور بألم حاد من ناحية الجانب الأيمن من الفك والأسنان.

قالت أميرة منير، من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC، الذي يذاع على قناة DMC تقديم الإعلامي رامي رضوان، إن الفتاة ووالدتها يقيمان في محافظة الفيوم، تم إصابتهم بفيروس كورونا منذ 3 أسابيع، إذ توفى الأب متأثراً بفيروس كورونا.

كشفت أميرة أن والدتها ليست في حالة متأخرة، كما كان يعاني والدها من بعض الأزمات الحادة في الرئة، لكن هذا الأمر لم يحدث مع والدتها بالتالي تشعر بالطمأنينة وتدعو الله بشفائها على خير.

أول مصابة بالفطر الأسود في مصر.. ابنتها تكشف كواليس الإصابة به

لكن ظهر بعض الأعراض الخطيرة على الطرفين، هذا الأمر الذي لم يكن يعرفه البعض فكيف من الممكن أن تتحسن الحالة الصحية لمريض كورونا، ثم بعد ذلك يعاني من هذه الأعراض؟

قالت أميرة منير من خلال المداخلة، إنهم شعروا في ألم حادة في الأسنان والفك، بالإضافة إلى بعض المخاطر الصحية في العين التي كانت تضعف من خلال عدم وضوح الرؤية، والآلام حادة في الأذن والأنف والحنجرة.

رفضت الأم نبيلة فرج، الذهاب إلى الطبيب حتى يتمكن من إجراء الفحوصات عليها ليتبن ما الذي يحدث في جسدها، لكنها كانت ترفض بشدة بسبب حالتها النفسية بعد موت الزوج بسبب الفيروس.

تزايد الأمر والآلام بشكل كبير، هذا الأمر الذي دفع الأم للذهاب على الفور للطبيب لإجراء اللازم، لكن لم تكمن الأطباء من معرفة ما الأمر الذي يدور في جسدها، حيث احتار الأطباء في تشخيص هذه الحالة.

أكملت أميرة منير في حوارها التلفزيوني، أن هناك بعض طبيب رمد، قام بتشخيص الحالة على أنها مصابة بمشكلات في عصب العين، هذا الأمر الذي تسبب في جعل العين تنغلق، أما عن التشخيص الثاني لطبيب كان يرى أن هذه المشكلة ناتجة عن وجود مشكلات في أعصاب الوجه تحديداً في العصب الخامس والسادس والسابع.

كانت تزال حالة الأم غير مستقرة وتشعر بألم حاد بشكل يومي، إذ قررت الذهاب لطبيب مخ وأعصاب، الذي أعلن إصابتها بالفطر الأسود المتحور الجديد من فيروس كورونا، إذ قرر الطبيب على الفور بإزالة الفطر من التجويف الأنفي بتدخل جراحي سريع، من خلال الفك والفم.

خضعت الأم لعميلة إزالة الفطر الأسود من الأنف والفك، لكن حدث هذا الأمر متأخراً، بعد أن تسبب الفطر في تأكل العين وبالتالي أصبحت مغلقة تماماً، مازال الألم شديد للغاية وتعاني منه السيدة نبيلة فرج.

أول مصابة بالفطر الأسود في مصر.. ابنتها تكشف كواليس الإصابة به

مازال هناك أثر بألم شديد في بعض المناطق في الوجه التي تأثيرا بالمرض، كما أوضحت ابنتها أميرة منير أنها فقدت الإحساس بالوخز، كما أن الخلايا والأنسجة المتواجدة في التجويف الأنفي أصبحت ميتة بشكل كامل.

طالبت أميرة نبيل من خلال مداخلتها التلفزيونية، التدخل السريع من هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، لتتبني حالتها وتوفير العلاج الذي تحتاجه والدتها، أقراص البوتاسيوم، الذي يعاني أفراد الأسرة من توافرهم للأم المصابة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه