;

التحقيقات تكشف كواليس واقعة تعد مصرية على 3 فتيات بمترو الأنفاق

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
التحقيقات تكشف كواليس واقعة تعد مصرية على 3 فتيات بمترو الأنفاق

اعترفت السيدة المتهمة بالتعدي على فتيات في عربة السيدات بمترو الأنفاق بمصر، اعتراضا على الملابس التي ترتديها إحداهن، بارتكابها للواقعة التي جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض نصحهن.

وقالت السيدة، التي تدعى نجلاء. م، خلال أقوالها التي أدلت بها في التحقيقات الأولية عقب القبض عليها من منزلها بدار السلام، إن نصحها للفتيات جاء من منطلق مبدأ «أنهن مثل بناتي»، وذلك بحسب زعمها.

وسردت "نجلاء" كواليس الواقعة، خلال التحقيقات، كاشفة أنها كانت عائدة إلى منزلها في منطقة دار السلام بالقاهرة حينما استقلت مترو الأنفاق من محطة "أنور السادات"، ووجدت الفتيات الثلاث يرتدين ملابس "خادشة وخليعة" بحسب وصفها، فحاولت نصحهن.

وأوضحت "سيدة المترو"، خلال التحقيقات، بحسب ما أفاد به موقع "القاهرة 24"، أنها في البداية وجهت حديثها لإحدى الفتيات على اعتبار أنها مثل ابنتها؛ لترد الفتاة عليها، قائلة "أنا مايشرفنيش إنك تبقي أمي؛ فاحتدم الخلاف، ووقعت مشادة كلامية بينهما، ولم تتطور إلى التشاجر بالأيدي". 

وزعمت السيدة، أنها نصحت الفتيات؛ لأنهن ظهرن في مظهر غير لائق، في شهر رمضان، وفي وسيلة مواصلات عامة، بها آلاف الشباب، وأنها خشيت عليهن من التحرش.

القبض على سيدة لاعتدائها على فتيات بمترو الأنفاق اعتراضا على ملابسهن

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، قد ألقت القبض على "سيدة المترو"، مساء أمس، لاتهامها بالتعدي على 3 فتيات في مترو الأنفاق؛ اعتراضا على الملابس التي ترتديها إحداهن.

وقالت "الداخلية" المصرية في بيانٍ، نشرته مساء أمس عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "بالنسبة لمقطع الفيديو الذي تم نشره على أحد المواقع الإخبارية ويتضمن تعدي إحدى السيدات بالسب والشتم والضرب على فتاتين من مستقلي المترو لاعتراضها على ملابسهما، بالفحص تم تحديد وضبط مرتكبة الواقعة".

وأضاف البيان، أن السيدة التي ظهرت بمحل الفيديو هي ربة منزل ولها معلومات جنائية، ومقيمة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة، مشيرة إلى أنه بمواجهتها أقرت بتوبيخ الفتاتين خلال نصح إحداهن على ارتداء ملابسها بطريقة محتشمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

تفاصيل واقعة اعتداء سيدة على 3 فتيات بمترو الأنفاق اعتراضا على ملابسهن

وكانت شابة تدعى جنى محمد، قد كشفت أمس الأول، عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، تفاصيل صادمة، حول الاعتداء عليها رفقة اثنين من أصدقائها، على يد سيدة داخل إحدى عربات مترو الأنفاق، موثقة حديثها بفيديو التقطته للسيدة أثناء اعتدائها عليها.

وقالت الشابة، خلال منشورها عبر "فيسبوك"، إن سبب اعتداء السيدة عليهن يرجع لعدم رضاها على ملابس إحداهن، على حد قولها.

وأضافت "جنى "، أنها فوجئت بأن تلك السيدة هرعت فجأة إلى إحدى صديقاتها، وبدأت بالتعدي عليها فعلًا وقولًا باستخدام ألفاظ نائية، تعنيفًا لها على "ملابسها غير المحتشمة" بحسب زعمها. 

وأردفت: "الست كانت مصرة على شتميتنا  وقلعت الشبشب وكانت عاوزه تضربنا بيه، علماً بأن لبس صحبتنا كان عادياً جداً بشهادة الموجودين».

وعلى هذا النحو، استمرت المشاجرة بين السيدة والشابات الثلاث، وسط محاولات الركاب بنهي السيدة عن نصحهن ومطالبتها بالكف عن توجيه السباب لهن، غير أنها استمرت في الإتيان بتلك الأفعال مع الشابات الثلاث حتى لحظة نزولها من عربة المترو، بحسب حديث "جنى".  

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه