;

الفطر الأصفر: مرض جديد يهدد العالم.. أخطر من الأسود والأبيض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
الفطر الأصفر: مرض جديد يهدد العالم.. أخطر من الأسود والأبيض

فيروس جديد يهدد سكان العالم بعد تحور سلالة فيروس كورونا في الهند، من خلال ظهور بعض السلالات الجديدة مثل الفطر الأسود والأبيض الذي مازال يشكل خطراً كبيراً على الجميع خاصة سكان الهند.

كشف العلماء عن وجود سلالة ثالثة من فيروس كورونا التي ظهرت مؤخراً في الهند، هي الفطر الأصفر الذي يتسبب في حدوث قيء مستمر وبطء التئام الجروح خاصة لمرضى السكري.

من ضمن المضاعفات الخطيرة التي تؤثر على الصحة عند الإصابة بالفطر الأصفر، حدوث فشل في الأعضاء والنخر الحاد.

شهدت الهند ارتفاعات ملحوظة بالإصابة بالفطريات السوداء والبيضاء، التي تظهر على الجلد سواء في مناطق مختلفة من الجسم أو على الوجه أسفل العين.

ظهر مؤخراً على كثير من المرضى أعراض الفطر الأصفر، إذ سجلت الهندي حوالي 8000 حالة بهذه الفطريات الخطيرة، نتيجة عدم السيطرة على كمية المرضى في مستشفيات الهند وبالتالي أدى إلى ظهور هذه الفطريات بسبب ضعف الجهاز المناعي لدى المرضى.

من جانبه، أوضح الكثير من العلماء والأطباء، أن من المتوقع ظهور المزيد من الفطريات الفترة القادمة، بسبب انتشار الوباء بشكل كبير وعدم القدرة على السيطرة عليه، مما أدى إلى ظهور الفطريات الصفراء.

هل الفطر الأصفر أشد خطورة من الأسود والأبيض؟

بحسب الأبحاث، تبين أن أول حالة أصيبت بالفطر الأصفر في غازي آباد، أوتار براديش، كانت تعاني من أعراض خطيرة للغاية، على الرغم من عدم تواجد الكثير من الحالات في هذه المنطقة، لكن حذر الأطباء من الفطريات الصفراء التي تعتبر أكثر خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.

من جانبه، أوضح الخبراء إلى أن عدوى الفطريات الصفراء، تختلف عن عدوى الفطريات الأخرى، لكنها تكون أكثر شراسة بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الحيوية في الجسم.

الفطر الأصفر: مرض جديد يهدد العالم.. أخطر من الأسود والأبيض

ما هي أعراض الفطر الأصفر؟

يختلف عن الفطر الأسود والأبيض، حيث أنه يؤثر في البداية على الأعضاء الداخلية، من ضمن الأعراض التي تظهر على المرض، الشعور بالقيء المستمر، بالإضافة إلى فشل الأعضاء الحيوية وعدم القدرة على التئام الجروح.

نشرت صحيفة “‘إنديان إكسبريس"" تقرير يوضح مدى مخاطر هذه الفطريات، إذ كشفت عن وجود مرض جديد في الهند وهو مرضُ الفطر الأبيض، الذي يُعد أكثرَ شراسة من الفطر الأسود، من المتوقع انتشاره حالة عد السيطرة على الأفراد حول العالم.

كشفت بعض المعلومات المتواجدة في التقرير، أن هذه الأنواع من الفطريات تشكل خطورة على أصحابَ المناعة الضعيفة، أو الأشخاص الذين يعتادون على تناول المنشطات دائما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه