;

إمارة عسير تكشف كواليس إطفاء حريق تنومة: إخلاء وطائرة خاصة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2020
إمارة عسير تكشف كواليس إطفاء حريق تنومة: إخلاء وطائرة خاصة

 كشفت إمارة منطقة عسير،  بالمملكة العربية السعودية، أنه بقيادة إدارة الدفاع المدني هناك وبالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة عن طريق غرفة العمليات المشتركة بإمارة المنطقة؛ تم إخماد حريق تنومة والذي نشب ليلاً.

وقال بيان الإمارة إنها تتابع مع غرفة العمليات المشتركة أعمال اللجنة الميدانية للدفاع المدني لإخماد حريق جبل غلامة بمحافظة تنومة، والذي أكد على عدم تسجيل أي إصابات حتى الآن.

ووفقاً لسبق عملت غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير على إنشاء قيادة ميدانية موحدة بمحافظة تنومة، وبمشاركة محافظة النماص معًا، وتدعم القيادة الميدانية بتنومة بآليات دعم من بلديات المنطقة إلى جانب توفير وحدات سكنية لفِرَق الطوارئ القادمة من خارج المحافظة.

تتابع الغرفة الحركة المرورية على الطريق الرابط بين محافظتي النماص وتنومة والتعامل السريع لفك الاختناقات المرورية على الطريق المحاذي لموقع حريق تنومة، ومنع مرور الشاحنات في الوقت الراهن بتواجد الفِرَق الاحتياطية لطوارئ شركة الكهرباء، وفِرَق الدعم من شركات الاتصالات القادمة من أبها لدعم الموقف حال الاحتياج، وتم إعادة التيار الكهربائي للقرى المجاورة للحريق بعد التأكد من سلامتها حيث تم الفصل لفترة محدودة.

حريق تنومة

كانت قد بلغت مساحة الحريق وفق القيادة الميدانية لإدارة أزمة حريق تنومة بـ1000×500م، وجرى تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية في مراحل إخماده؛ منها إخلاء منزل واحد فقط، كإجراء احترازي؛ رغم بُعد مسافته عن موقع الحريق، وسيتم تعزيز عملية الإخماد بالطائرة الاستطلاعية.

وبلغت نسبة إخماد الحريق 70٪ من المساحة المعروفة حدودها حاليًّا؛ فيما تستمر عملية الإخماد في الأجزاء المتبقية رغم صعوبة التضاريس، وتحسبًا لنشاط الرياح، تواصل غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير والفِرَق الميدانية أعمالها في متابعة الإخماد وإدارة الأزمة بكافة توقعاتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه