;

مصر.. إصابات بعد انهيار مدرج خلال مباراة لكرة السلة وفيديوهات توثق

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022
مصر.. إصابات بعد انهيار مدرج خلال مباراة لكرة السلة وفيديوهات توثق

أصيب العشرات، مساء اليوم السبت، بعد أن انهار بهم جزء من مدرج ملعب كرة سلة شهير في مصر بينما كان يستضيف مباراة بين فريقي الأهلي والاتحاد السكندري.

وتداولت وسائل إعلام ومواقع التواصل مقاطع فيديو وصورا توثق انهيار جزء من مدرج صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، غرب القاهرة، خلال أحداث المباراة، وسط صرخات الجمهور، الذين طلبوا سيارات الإسعاف، حيث وصلت بعد نحو 20 دقيقة.

وأظهرت الكاميرات سقوط المدرج صالة كرة السلة تجاه مقاعد جمهور الاتحاد السكندري، وحاول بعض من الحضور إنقاذ الموقف ومحاولة إبعاد الجمهور المتواجد في نفس مكان سقوط المدرج.

ونتج عن سقوط المدرج وقوع إصابات بين جماهير الاتحاد السكندري، نتجت عن سقوط المدرج بشكل مفاجئ على الجماهير أثناء مؤازرتهم لزعيم الثغر.

بدوره، علق الإعلامي عمرو أديب على الحادث، مؤكدًا عدم وقوع وفيات.

وتابع: مراسلنا في الصالة بيأكد عدم وجود سيارات إسعاف خلال مباراة الأهلي والاتحاد في دوري كرة السلة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": "أطباء فريقي الأهلي والإتحاد قاموا بإسعاف الحالات المصابة من الجماهير، حتى وصول سيارات الإسعاف بعد 20 دقيقة من الواقعة".


 

وتوقفت المباراة في الربع الثالث منها وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق السكندري بنتيجة 67-45.

من جانبه، نقل موقع "مصراوي" عن مصدر أمني مسؤول قوله  الحادث أسفر عن 27 مصابًا نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي و9 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي؛ للعلاج.

وأضاف المصدر الأمني، أن قيادات قطاع أكتوبر يتواجدون بموقع الحادث؛ للوقوف على ملابساته تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه