;

أول ألقاب رونالدو بالسعودية.. النصر بطلا لكأس الملك سلمان للأندية

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023
أول ألقاب رونالدو بالسعودية.. النصر بطلا لكأس الملك سلمان للأندية

في مباراة مليئة بالمتعة والإثارة، قاد النحم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي لإحراز لقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد إحرازه هدفي الفوز على غريمه الهلال خلال المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.

ورغم تأخر النصر بهدف سجله لاعب الهلال ديلجادو في بداية الشوط الثاني، والنقص العددي الذي ضرب صفوف "العالمي" بعد طرد مدافعه عبدالإله العمري في الدقيقة 70، انتفض النصر ليحول خسارته إلى فوز "ريمونتادا" بأقدام رونالدو، الذي أحرز لقبه الأول مع فريقه الجديد بعد الموسم الماضي الذي كان مخيبا للآمال.

سيناريو المباراة

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين، بالرغم من محاولات لاعبَي النصر كريستيانو رونالدو وبروزفيتش، لكن حارس الأزرق محمد العويس كان في الموعد للتصدي لتلك الكرات في الدقيقتَين (الـ19 والـ28).

وكان العويس هو بطل الشوط الأول بامتياز.

هدف الهلال

ومع بداية دقائق الشوط الثاني، كسر الهلال الصيام التهديفي للمباراة، بهدف سجله ديلجادو عند الدقيقة 51، بعد عرضية متقنة من مالكوم أسكنها برأسه في الشباك النصراوية.

واستمر السيناريو ضد النصر، بعد طرد حكم المباراة مدافع الفريق عبدالإله العمري في الدقيقة 70، بعد تدخل مع مالكوم.

انتفاضة النصر

لكن الدقيقة 74 حملت طيف الضوء الذي كان ينتظره النصر للانتفاضة، حيث عادل كريستيانو رونالدو النتيجة بهدف من عرضية أرضية رائعة من سلطان الغنام.

أول ألقاب رونالدو بالسعودية.. النصر بطلا لكأس الملك سلمان للأندية

وإثر التعادل، احتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي، ليبتسم الحظ للنصر مجددا برأسية متقنة من رونالدو في الدقيقة 98، قبل أن يخرج النجم البرتغالي مصابا في الدقيقة 115 من زمن الشوط الإضافي الثاني.

لحظة التتويج

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونيابة عن ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، توَّج نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، فريق النصر بلقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 "لأول مرة في تاريخه".

وتوج رونالدو أيضا بلقب هداف البطولة، فيما استحق حارس الفريق نواف العقيدي لقب أفضل حارس.

تحولت مواقع التواصل في المملكة إلى كرنفال احتفالي بفريق النصر، وإشادات بتماسكه وعودته إلى المباراة، رغن التأخر بهدف وطرد لاعبه، وحاز رونالدو على الثناء الأكبر بطبيعة الحال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه