;

وصول طلائع فرق بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.. وصور توثق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو 2023
وصول طلائع فرق بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.. وصور توثق

وصلت فرق الوحدة الإماراتي، وشباب بلوزداد الجزائري إلى مدينة أبها السعودية، اليوم الجمعة، ليشكلوا طلائع الفرق التي وصلت إلى المملكة للمشاركة في منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، التي ينظّمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي في الطائف وأبها والباحة، خلال الفترة من 27 يوليو الجاري إلى 12 أغسطس المقبل.

وتنطلق المباراة  الافتتاحية للبطولة يوم الخميس 27 يوليو بين السد القطري، والوداد المغربي.

وتستمرّ منافسات دور المجموعات بين يومَي 27 يوليو و3 أغسطس، بينما تُقام مباريات الدور ربع النهائي في 5 و6 أغسطس، وتُلعب منافسات نصف النهائي يوم 9 من نفس الشهر، ومن المقرّر أن تقام المباراة النهائية يوم السبت 12 أغسطس المقبل؛ لحسم هوية البطل المتوج باللقب لهذا العام.

الفرق المشاركة

وتضمُّ المجموعة الأولى فرق: الاتحاد السعودي، والشرطة العراقي، والترجي التونسي، والصفاقسي التونسي، وتضم الثانية فرق: الهلال السعودي، وأهلي طرابلس الليبي، والسد القطري، والوداد المغربي.

وتضمُّ المجموعة الثالثة فرق: النصر، والشباب السعوديين، والزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي، وتضم الرابعة كلًّا من: شباب بلوزداد الجزائري، والرجاء المغربي، والكويت الكويتي، والوحدة الإماراتي.

ويعد نادي الرجاء المغربي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة ، التي أقيمت خلال الفترة من يوليو 2019 وحتى أغسطس 2021، بعد أن توقفت لفترة طويلة بسبب "فيروس كورونا".

محطات في تاريخ البطولة

تمت خوض بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية في الموسم 2012 - 2013، حيث شارك 22 فريقاً عربياً، توج اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة في النسخة التي أقيمت في الجزائر، بعد الفوز على فريق الكويت الكويتي.

في عام 2017، أقيمت بطولة الأندية العربية في مصر وحصل الترجي التونسي على لقب البطولة بعد تغلبه على الفيصلي الأردني.

تم تسمية البطولة بمسمى جديد يعرف باسم كأس زايد للأندية الأبطال كرمًا للشيخ زايد خلال موسم 2018-2019، وتمكن النجم الساحلي التونسي من الفوز بها، وكانت تُعد واحدة من أجمل نسخ البطولة في نظر بعض الأشخاص.

في الفترة الأخيرة، شهدت بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال عام 2020-2021 فوز الفريق المغربي الرجاء البيضاوي باللقب على حساب نادي اتحاد جدة السعودي.

وبالنسبة للنسخة الحالية في المملكة العربية السعودية، فقد أطلق عليها اسم كأس الملك سلمان للأندية الأبطال لعام 2023، وستشهد تطبيق النظام الجديد الذي وافق عليه الاتحاد العربي لكرة القدم وتقديم مكافآت استثنائية للفائزين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه