;

هدف إمام و"قاضية" أفشة يُتوجان الأهلي بطلا لكأس مصر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2024
هدف إمام و"قاضية" أفشة يُتوجان الأهلي بطلا لكأس مصر

توج الأهلي بلقب كأس مصر للمرة الـ39 في تاريخه، بعد أن حقق فوزاً مستحقا على الزمالك بنتيجة 2-0، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "الأول بارك"، مساء اليوم الجمعة، ضمن فعاليات موسم الرياض.

أحداث المباراة

وجاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى، حيث لم يتمكن أي من الفريقين من فرض سيطرته على وسط الملعب، أو خلق فرص حقيقية على المرمى، واكتفى لاعبو الأهلي والزمالك ببعض التسديدات البعيدة والضعيفة، التي لم تشكل خطورة على مصطفى شوبير أو محمد عواد حارسي مرمى الفريقين.

وفي الشوط الثاني، انتفض الأهلي ورفع من وتيرة لعبه، حيث هاجم لاعبوه بشكل أكثر جرأة وتنوعاً على مرمى الزمالك.

  • اقرأ أيضاً

رونالدو وتوتي بقميص الأهلي والزمالك ضمن مفاجآت نهائي كأس مصر

وترجم لاعبو الأهلي محاولاتهم المتتالية على مرمى الزمالك، إلى هدف عن طريق النجم إمام عاشور في الدقيقة 84، بعد أن أظهر مهارة وبراعة في التعامل مع التمريرة رائعة من محمد مجدي "أفشة".

وفي الدقيقة 90 من عمر المباراة، رد إمام عاشور الهدية لـ"أفشة" بعد أن هيأ له الكرة عقب فاصل من المراوغات، ليسددها أفشة في النهاية من خارج منطقة الجزاء على يسار محمد عواد معلناً عن هدف تأكيد الفوز للقلعة الحمراء والذي كان بمثابة الضربة القاضية للاعبي الزمالك.

أرقام استثنائية للأهلي بعد التتويج بكأس مصر

وبهذين الهدفين، أنهى الأهلي عقدة الزمالك في نهائيات كأس مصر، التي لم يفز فيها عليه منذ عام 2007، عندما تغلب عليه بنتيجة 4-3، في مباراة مثيرة ومليئة بالأهداف.

كما حقق الأهلي بهذا الفوز اللقب الثاني على التوالي في هذه البطولة، والـ39 في تاريخه، معززاً رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بكأس مصر.

جوائز مالية ضخمة

وحصل الأهلي على مجموع جوائز 950 ألف دولار بعد التتويج بلقب كأس مصر، حيث كشف المستشار تركي آل الشيخ، في وقت سابق أن كلاً من ناديي الأهلي والزمالك سيحصل على 100 ألف دولار نظير المشاركة في المباراة النهائية لكأس مصر.

وبالإضافة لما سبق، حصل الأهلي على 350 ألف دولار نظير التتويج بالبطولة، فيما يحصل الزمالك على 150 ألف دولار.

كما نال الأهلي 500 ألف دولار مقدمة من موسم الرياض، وبذلك وصل إجمالي الجوائز المالية التي حصل عليها إلى 950 ألف دولار.

  • اقرأ أيضاً

شاهد.. عمرو دياب يُبهر جماهير الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه