;

أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف

سواء كنت مصمم رسومات هاو أو فنانًا رقميًا متمرسًا، فإن استخدام الأدوات المناسبة يمكن أن يضاعف من موهبتك بشكل كبير. يوفر برنامج التصميم الجرافيكي المصمم جيدًا عناصر تحكم ومرونة يمكن فهمها بسهولة من قبل المبتدئين ولكن به أيضًا أدوات متفوقة إلى حد كبير للمستخدم المتمرس، في القائمة أدناه نستعرض أهم وأفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف.

ما هي برامج التصميم

تُستخدم برامج التصميم لإنشاء أنواع مختلفة من الرسومات والصور وتحريرها وعرضها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التصوير الفوتوغرافي والتصميم ثلاثي الأبعاد والواجهة الأمامية لمواقع الويب. يميل أولئك الذين يعملون في المهن الإبداعية الآن إلى استخدام الأدوات الرقمية لإنشاء الفن والتصميمات بدلاً من الوسائط المتعددة التقليدية، حيث تميل الحلول البرمجية إلى إنشاء الرسومات بشكل أسرع. على الرغم من إزالة القدرة على إنشاء الصور يدويًا، تقدم أفضل برامج التصميم أدوات ووظائف متنوعة تهدف إلى تعزيز مهارات وتقنيات المستخدم الفنية.

يتميز كل برنامج من أفضل برامج التصميم بميزاته وسهولة استخدامه وأدائه وتكلفته وتوافره، توفر العديد من برامج تصميم الرسوم المدفوعة إصدارًا تجريبيًا مجانيًا للمستخدمين لمنحهم فهمًا أفضل للمنتج.

أفضل برامج التصميم للكمبيوتر

أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop

يمكن القول إن أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop هو واحد من أشهر وأفضل برامج تصميم الرسوم ويستخدمه ملايين الفنانين حول العالم، سواء كنت تبحث عن إنشاء لافتات أو ملصقات أو مواقع ويب أو شعارات، فإن أفضل برامج تصميم الجرافيك يمكنها القيام بكل ذلك من أجلك. من التعديلات الصغيرة إلى التصميمات المتطورة، يحتوي Adobe Photoshop على أدوات لكل مستوى. إذا كنت شخصًا يعمل بتصميمات توضيحية، فيمكنك حتى رسم أي شيء تريده، إلى جانب تحرير الصور، يمكنك تحديد حجم اللوحة وعزل العناصر من الخلفيات وإنشاء فرش مخصصة والعمل في 3D والقيام بأكثر من ذلك بكثير.

Lunacy

Lunacy هو برنامج رسومي مجاني وسريع للغاية لواجهة المستخدم وتجربة المستخدم وتصميم الويب. إنه يحتوي على كل ما اعتدت عليه في تطبيقات أخرى مماثلة ويتجاوز ذلك. مع Lunacy، ستوفر الكثير من الوقت الذي تقضيه عادةً في البحث على غوغل عن الرسومات. تتوفر الآلاف من الرموز والرسوم التوضيحية والصور مباشرة داخل التطبيق. علاوة على ذلك، فإن Lunacy مُكلف بأدوات يدوية تعمل بالذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام الروتينية: مزيل الخلفية ورفع مستوى الصور والأفاتار ومولدات النصوص.

ميغا كريتور Mega Creator

Mega Creator من أفضل برامج التصميم وهو محرر رسومات DIY عبر الإنترنت لبناء رسومات جذابة من عناصر مسبقة الصنع. إنها أداة ممتازة لمصممي تطبيقات الويب والجوال ومسوقين وسائل التواصل الاجتماعي والمدونين وكتّاب الإعلانات والمدرسين والطلاب وكل من يحتاج إلى صور ذات مظهر احترافي في وقت قصير. يمكنك إنشاء الرسوم التوضيحية عن طريق تخصيص آلاف الرسوم التوضيحية المسطحة والثلاثية الأبعاد. أو يمكنك إنشاء صور مخصصة عن طريق مزج الخلفيات والصور المقطوعة للأشخاص والحيوانات والأشياء وحتى الوجوه التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

يمكنك أيضًا أن تكون مبدعًا من خلال مزج الرسوم التوضيحية والصور للحصول على صورة مجمعة جميلة. إذا كنت بحاجة إلى القليل من الإلهام، فابدأ بالقوالب الأساسية وبالطبع، يمكنك تحميل الرسومات الخاصة بك ودمجها مع العناصر من معرض Mega Creator. ليس مطلوب مهارات خاصة.

Affinity Designer

يعد Affinity Designer بديلاً أرخص للرسام وهو مناسب بشكل خاص لشخص في المرحلة الأولى من حياته المهنية في التصميم. من المعروف أن البرنامج يعمل بسلاسة، مما يحسن سير عملك ويجعلك تعبر عن إبداعك بحرية أكبر. يمكنك تحريك عملك الفني وتكبيره بمعدل 60 إطارًا في الثانية ورؤية التدرجات والتأثيرات والتعديلات تتغير مباشرة مع التحويلات وتحرير المنحنى.

يتيح لك Affinity Designer العمل على مساحات العمل المتجهة والنقطية ويمكنك التبديل بينها بسهولة. يمكن أن يعمل هذا البرنامج على أي جهاز ويمكنك إنشاء لوحات فنية غير محدودة بداخله. يوفر Affinity Designer تطبيقًا لتصميم الرسومات لجهاز iPad بنفس الميزات المتوفرة في إصدارات سطح المكتب. تتوفر عناصر تحكم متقدمة في اللون حيث يمكنك العمل في مساحات ألوان RGB أو LAB تصل إلى 32 بت لكل قناة.

يمكنك العثور على مجموعة واسعة من مجموعة الأدوات في البرنامج والتي يمكن استخدامها لتحقيق مستوى عالٍ من الدقة والإنتاجية، حيث يمكنك تغيير التباعد والأقسام الفرعية والزوايا وما إلى ذلك. ميزة أخرى قوية لمصمم التقارب هي أنك تحصل على دقة النقطة العائمة من خلال تكبير عملك الفني، حتى بأكثر من مليون نسبه مئوية.

برنامج Adobe InDesign

برنامج آخر من Adobe يمكن استخدامه لإنشاء تصميمات هو Adobe InDesign. يتم استخدام برنامج تصميم الرسوم هذا بشكل أساسي في صناعة النشر لأنه يمكنك تصميم المجلات وأوراق المعلومات والكتب والملصقات وملفات PDF التفاعلية والكتيبات وما إلى ذلك. باستخدام خيار "ضبط التنسيق" الذي يوفره InDesign، يمكنك تغيير نص المستند الخاص بك وسيتم تعديل الرسم وفقًا لذلك.

تمت إعادة تصميم لوحة الخصائص لتمنحك تحكمًا أكثر سهولة في الأدوات. تعمل تقنية Sensei المدمجة في InDesign على إجراء الترتيب التلقائي للصور وتغيير حجمها. يمكن للمبتدئين تعلم برنامج تصميم الرسوم هذا بسرعة لأنه يحتوي على منحنى تعليمي منخفض. للعمل مع أعضاء آخرين في فريقك في إنشاء تصميم ، يمكنك استخدام Adobe InCopy. يمكن أن تساعدك Creative Cloud Libraries على مشاركة النص والألوان والرسومات مع الأعضاء الآخرين. [1]

أفضل برامج التصميم للهاتف (أندرويد - أيفون)

Sketch

يكاد يكون من المستحيل التحدث عن أفضل برامج التصميم للهاتف، دون بدء القائمة ببرنامج Sketch، منذ إطلاقه في عام 2010، أصبح Sketch أكثر أدوات البرامج شعبية، عندما يتعلق الأمر بالتخطيط الشبكي للتطبيق والنماذج الأولية وتصميم واجهة المستخدم (UI)، لا يمكنك أن تتخطى أبدًا براعة Sketch.

ببساطة، Sketch هو برنامج تصميم UI / UX بسيط ولكنه قوي يعتمد على نظام macOS، على الرغم من أنه لا يقتصر على ذلك، فهو بسهولة برنامج تصميم واجهة المستخدم النهائي لنظام التشغيل iOS، كما تحتوي الأداة على الكثير من الميزات التي تركز على واجهة المستخدم والتي يجدها كل من المحترفين والمبتدئين مفيدة.

تتضمن بعض هذه الميزات ما يلي: ناقلات التحرير وإعداد التخطيط وخطوط متغيرة وعوامل الرياضيات الموفرة للوقت وتعد ميزة التحرير المتجه مفيدة للغاية وسهلة الاستخدام، كما يمكنك رسم شكل جديد وتحرير الأشكال الموجودة وفتح المسارات وضمها وثني جزء بأكمله، يتيح لك Sketch تنفيذ كل هذه التغييرات على الدقة على مستوى البكسل.

على الجانب السلبي، إذا كنت تبحث عن إنشاء رسوم متحركة، فقد تضطر إلى البحث في مكان آخر، وبالمثل ، فإن Sketch ليس مثاليًاعلى أجهزة Android ومع ذلك ، يمكنك إصلاح هذه العيوب من خلال إقران الأداة بأمثال Skala Preview وAdobe Photoshop وIllustrator.

Zeplin

Zeplin، أداة قوية يستخدمها المصممون والمطورون لتقديم روائع، من خلاله يمكن للمطورين الوصول بسهولة إلى أحدث موارد التصميم وتنفيذها، بينما يتم إعلامهم في كل مرة يحدث فيها أي تغيير، يمكن لأعضاء فريق التصميم أيضًا إنشاء دليل نمط يبرز نظامًا موحدًا لمكونات التصميم وأنظمة الألوان وأنماط النص.

من خلال السماح لك بتحميل التصميمات ببساطة من Sketch وAdobe XD وPhotoshop وما شابه، يغير Zeplin عملية التصميم بالكامل بشكل جذري، لسوء الحظ، من الشائع جدًا وجود أخطاء في هذه التصميمات المستوردة، يتكامل Zeplin أيضًا بسلاسة مع أدوات إدارة المشاريع الأخرى مثل Slack و Trello.

Figma

Figma هي أداة تصميم أخرى تم إنشاؤها مع التركيز على التعاون ومع ذلك ، على عكس Zeplin، تحتوي Figma على الكثير من ميزات النماذج والتصميم القوية التي تجعلها منافسًا رئيسيًا في قائمة أفضل برامج التصميم، في المرتبة الثانية بعد Sketch، إذا كنت حريصًا على تنفيذ عملية التصميم بالكامل في مساحة عمل واحدة، فقد تكون هذه الأداة هي أفضل رهان لك.

في قسم التصميم، يمكنك تحويل عناصر النموذج الأولي الثابت إلى تجربة تفاعلية دون الحاجة إلى أي كود، يتميز فيجما بواجهة حديثة جدًا وسهلة الاستخدام، مع الميزات المثيرة للاهتمام مثل Smart Animate، يكون إحضار التحولات المتقدمة في الحياة أمرًا سهلاً في الغالب وبالمثل، تتيح لك الأداة إنشاء عدة طبقات من تراكبات المحتوى الديناميكي.

في الوقت نفسه، هناك مجال لبناء نظام تصميم مركزي حيث يمكن لجميع المساهمين في المشروع الوصول إلى أصول التصميم، سواء كانت صورًا أو صورًا رمزية أو خطوطًا أو أيقونات، يمكن لأي شخص في فريقك البحث بسهولة عن مكونات قابلة لإعادة الاستخدام في مكتباتك المنشورة، حيث يمكن للجميع اكتشاف عمل جديد من قبل المنشئ وأيضًا الوصول الفوري إلى آخر التحديثات.

بخلاف Sketch، تدعم Figma جميع أنظمة التشغيل الرئيسية: Windows وLinux وMac وما إلى ذلك، هذا يعني أن جميع محبي أجهزة الكمبيوتر وأجهزة Mac في فريقك يمكنهم العمل معًا دون أي متاعب ومع ذلك، لا تمتلك Figma العديد من الموارد وهي مدعومة من قبل مجتمع صغير إلى حد كبير في الوقت الحالي. [2]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه