;

أسراب من الجراد تهاجم نجران وفيديو يوثق هروب مزارع في حالة هلع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
أسراب من الجراد تهاجم نجرام وفيديو يوثق هروب مزارع في حالة هلع

تداول رواد منصة التدوين "تويتر" مقطع فيديو يوثق لحظات هجوم أسراب كثيرة من الجراد على منطقة زراعية في مدينة نجران، جنوب المملكة العربية السعودية ولفت النظر رد فعل رجل أثناء الهجوم.

مقطع فيديو

وثق مقطع فيديو رجلاً في نجرام وهو يحاول الهروب والنجاة من أسراب الجراد التي انتشرت بشكل سريع وكثيف في الأرض وأظهر الفيديو الرجل وهو يركض ويحمل قطعة من القماش في يده يلوح بها يمنياً ويساراً فوق رأسه ليبعد الجراد عنه في حالة ذعر

اسراب الجراد ( الحضن - #نجران_الان ) pic.twitter.com/9g4JMhYe1b

وفي الوقت ذاته يسعى العديد من المزارعون في مواجهة الجراد من خلال إدخال تقنية حديثة لري المزارع في الواحة بمزارع الأحساء.

وتعتمد هذه التقنية على محاكاة لسقوط الأمطار  مما ينتج القليل من الرذاذ مقارنة بأنظمة الرش الأخرى كالري المحوري وتساعد التقنية الحديثة في تقليل التبخر والتطاير وسينعكس ذلك على توفر حوالي 30% من مياه الري.

وقال المهندس صادق الرمضان، رئيس لجنة التنمية الزراعية في غرفة الأحساء، حول نظام الري المطري الجديد أنه عبارة عن أعمدة خرسانية منتجة بتقنية الإجهاد المسبق، ورشاشات فلوبي تساعد في غسل دائم لأوراق النباتات.

وبحسب الرمضان أن هذا النظام سيعمل على تقليل الجريان السطحي لمياه الري فيحسن الزارعة وسينعكس على استهلاك المياه مما يزيد فاعلية البناء الضوئي وكثير من العمليات الحيوية في النبات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه