;

شجاعة مزارع من جنوب أفريقيا في مواجهة 3 لصوص مسلحين بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
شجاعة مزارع من جنوب أفريقيا في مواجهة 3 لصوص مسلحين بالفيديو

التقطت كاميرات المراقبة هذه اللحظة المذهلة التي قلب فيها مزارع من جنوب إفريقيا الطاولة على ثلاثة لصوص مسلحين ونزع سلاح أحدهم قبل أن يطلق النار عليهم في منزله بالقرب من جوهانسبرغ.

حيث عثرت الشرطة في وقت لاحق على آثار دماء غزيرة، مما يشير إلى أن المزارع أصاب أحد مهاجميه بجروح خطيرة أثناء فرارهم في الليل. وقع الحادث في الساعة 9:30 من مساء يوم الأحد، 21 أغسطس، عندما ذهب المزارع للتحقق في سبب الضوضاء في منطقة مرآبه المفتوح. عندما فتح الباب المجاور، وجد ثلاثة متسللين يرتدون أقنعة ويوجهون مسدساتهم نحو صدره.

أمسك أحد الرجال بالمزارع من سترته وبدأ في اقتياده إلى الغابة في مزرعته، حيث اعتقد المحققون أن الخطة كانت قتله. ثم وضع المزارع أمامه الذي كان خائفاً ويتوسل لإنقاذ حياته، لكن في غضون ثوانٍ اتخذ القرار الذي سيكون بالنسبة له حياة أو موتًا.

في الفيديو، يستولي المزارع بشجاعة على البندقية التي كان يحملها أحد اللصوص وصوبها تجاههم، بينما فروا هاربين وسط طلقات النيران، حيث أطلق المزارع الغاضب النار على الهاربين ولا يُعرف ما إذا كانوا قد ردوا بإطلاق النار، لكن تم سماع ما يقرب من 15 إلى 16 طلقة في الفيديو.

وصلت شرطة جنوب إفريقيا إلى مكان الحادث مع وحدة K9 من الكلاب البوليسية، بعد فترة وجيزة من ظهور شركات الأمن المسلحة المحلية في المزرعة في Kameeldrift West، على بعد 20 ميلاً فقط شمال جوهانسبرج. اكتشفوا أثرًا كثيفًا للدم وبالتالي يعرفون أن أحد اللصوص أصيب بجروح بالغة. كما عثروا على أقنعة ملقاة وسكين وهم يتابعون سلسلة من الخيوط للوصول إلى العصابة المسلحة.

مع هروب اللصوص المسلحين الثلاثة، اتصل المزارع على الفور بزملائه المزارعين من خلال نظام تنبيه "سلك الأدغال" الذي طوروه لتقديم المساعدة المسلحة. وصل حراس مدججون بالسلاح من مشروع جرين لايت كوميونيتي مع مزارعين محليين مسلحين وقاموا بمطاردة المسلحين حتى وصلت شرطة جنوب أفريقيا إلى مكان الحادث.

انتشر الفيديو المذهل من مرآب المزارع على نطاق واسع وحصل على إشادة واسعة النطاق لشجاعة المزارع غير المسلح في التغلب ثلاثة لصوص مسلحين، حيث قال أحد السكان المحليين "الكثير من مزارعينا الشجعان يُقتلون ويهاجمون، إنه لأمر رائع أن يتمكن مزارع بالفعل من الرد على هؤلاء الجبناء وضربهم".

ويُذكر أنه قد أصبح المزارعون البيض أهدافًا سهلة لعصابات السود في جنوب إفريقيا، مع إحصاءات من AfriForum وهي مجموعة ضغط تمثل المزارعين المعرضين للهجوم، أظهرت العام الماضي وقوع 59 جريمة قتل و395 هجوماً على المزارع والسمة المميزة لمعظم الهجمات هي الطبيعة المروعة والوحشية لها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه