;

فيديو مرعب يظهر مسافر يحاول الهروب من أسد الجبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
فيديو مرعب يظهر مسافر يحاول الهروب من أسد الجبل

يظهر لقاء مخيف تم التقاطه بالكاميرا رجلاً من مدينة سولت ليك يطارده أسد جبلي أثناء نزهة في ولاية يوتا "أنا ذاهب بعيدًا، أعدك بأنني لن أزعجك" كانت الكلمات التي قالها جاريد سميث عندما اكتشف القطة البرية.

مقطع فيديو

سميث الذي كان يتجول على طول مسار برودز فورك، سمع ضوضاء خلفه قبل أن يدرك أنه من طراز كوغار. في الفيديو الذي شاركه ViralHog ، يمكن سماع الرجل مرارًا وهو يخبر القط البري أنه لم يكن هناك لإزعاجها وأنه سيذهب بعيدًا.
تبع الأسد - الذي يصفر أحيانًا - السيد سميث وهو يسير إلى الوراء ولم يعيده أبدًا إلى الحيوان البري وقال سميث "كانت هناك لحظة كانت المسافة بين الاثنين حوالي 10 أقدام".

ونقلت ViralHog عن الرجل قوله: "واجهت الكوغار وشرعت في دعم نفسي وأحاول أن أجعل نفسي كبيرًا وأتحدث بهدوء إلى الكوغار". وقع الحادث في 13 مايو واستمر نحو خمس دقائق تم تسجيل اثنتين منهما في الفيديو.

في وقت لاحق قال السيد سميث: "أعرف أن هجمات طراز كوغار غير شائعة جدًا ولكنني أعتقد في هذا الموقف أنها ربما كانت تحمي صغارها. لذلك أعلم أنهم سيفعلون أي شيء تقريبًا للحفاظ على سلامة صغارهم".

مضيفًا أن الأمر استغرق حوالي خمس دقائق قبل أن تتوقف عن ملاحقته وفي منشور على Facebook اعترف بأنه فوجئ قليلاً بالمواجهة لكنه كان بخير.

وقال إن الحادث هزه أكثر من مئات الساعات التي قضاها في التنزه والتسلق. قالت زوجته إنه كان "منزعجًا" طوال الليل ، مضيفة أنه يمكن للمرء أن يقول إنه مرعوب.

هل سيذهب للمشي مرة أخرى؟ يقول رجل يوتا إنه سيأخذ بضعة أيام إجازة لمعالجة ما حدث في ذلك اليوم ، لكن اللقاء لن يمنعه من الوصول إلى المسارات مرة أخرى.

أسد الجبل

المعروف باسم الكوغار (Puma concolor) هي قطة كبيرة من فصيلة Felinae. موطنه الأصلي في الأمريكتين، يمتد نطاقه من يوكون الكندية إلى جبال الأنديز الجنوبية في أمريكا الجنوبية وهو الأكثر انتشارًا بين أي حيوان ثديي بري كبير في نصف الكرة الغربي.

وإنه نوع عام قابل للتكيف يحدث في معظم أنواع الموائل الأمريكية، بسبب مجموعتها الواسعة لها العديد من الأسماء بما في ذلك أسد الجبل، بوما، كاتاماونت، النمر والرسام.

يعتبر طراز كوغار ثاني أكبر قط في العالم الجديد بعد جاكوار (Panthera onca). سرية وحيدة إلى حد كبير بطبيعتها ، تعتبر طراز كوغار بشكل صحيح كلاً من الليلي والشفقي على الرغم من حدوث مشاهد خلال النهار.

وعلى الرغم من حجمها فإن طراز كوغار يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقطط الأصغر بما في ذلك القط المنزلي (فيليس كاتوس) أكثر من أي نوع من الفصيلة الفرعية Pantherinae.

الكوغار

هو حيوان مفترس في كمين يلاحق مجموعة متنوعة من الفرائس مصادر الغذاء الأولية هي ذوات الحوافر ، وخاصة الغزلان.

كما أنها تصطاد الحشرات والقوارض وتفضل الموائل ذات الشجيرات الكثيفة والمناطق الصخرية للمطاردة ، ولكنها تعيش أيضًا في المناطق المفتوحة.

وطراز كوغار إقليمي ويعيش في كثافة سكانية منخفضة. تعتمد نطاقات المنزل الفردية على التضاريس والغطاء النباتي ووفرة الفرائس. على الرغم من حجمه الكبير ، إلا أنه ليس دائمًا المفترس الرئيسي في نطاقه ، مما يؤدي إلى قتل الفريسة لجاغوار ، والدببة السوداء الأمريكية ، والدببة الرمادية ، وحزم الذئاب أو القيوط ، و (في فلوريدا) إلى التمساح الأمريكي. إنه منعزل ويتجنب الناس في الغالب. الهجمات المميتة على البشر نادرة ، ولكنها تزداد في أمريكا الشمالية ، حيث دخل المزيد من الناس موطن كوغار وقاموا ببناء مزارع.

تسبب الصيد المكثف بعد الاستعمار الأوروبي للأمريكتين والتنمية البشرية المستمرة في موطن طراز كوغار في انخفاض أعداد الكوغار في معظم أجزاء نطاقها التاريخي.

ويُعتقد أن سكان الكوغار الشرقيين قد تم استئصالهم في الغالب في شرق أمريكا الشمالية في بداية القرن العشرين ، باستثناء سكان فلوريدا المعزولين من الفهود.
كلمة كوغار مستعارة من البرتغالية çuçuarana عن طريق الفرنسية كانت مشتقة في الأصل من لغة توبي. الشكل الحالي في البرازيل هو suçuarana.

وفي القرن السابع عشر ، أطلق عليها جورج ماركغريف اسم cuguacu ara. تم إعادة إنتاج عرض ماركغريف في عام 1648 من قبل مساعده ويليم بيزو. ثم تبنى جون راي Cuguacu ara عام 1693.

وفي عام 1774 ، قام جورج لويس لوكلير ، كونت دي بوفون، بتحويل آرا الكوجواكو إلى الكوجوار ، والتي تم تعديلها لاحقًا إلى "كوغار" باللغة الإنجليزية.

بوما

"بوما" هو الاسم الشائع المستخدم في أمريكا اللاتينية ومعظم أنحاء أوروبا. يستخدم مصطلح بوما أيضًا في الولايات المتحدة، يعود أول استخدام للكلمة puma في اللغة الإنجليزية إلى عام 1777 ، وهي مقدمة من الإسبانية ، وقبلها من لغة Quechua في القرن السادس عشر ، حيث تعني "قوية".

في غرب الولايات المتحدة وكندا ، يُطلق عليه أيضًا "أسد الجبل" وهو الاسم الذي استخدم لأول مرة في الكتابة عام 1858وتشمل الأسماء الأخرى "النمر" و "الرسام" و "كاتاماونت". أطلق عليها المستكشفون الأسبان الأوائل للأمريكتين اسم جاتو مونتيس (وتعني "قطة الجبل") وليون (تعني "الأسد").

يحمل الكوغار الرقم القياسي لموسوعة غينيس للحيوان صاحب أكبر عدد من الأسماء ، بأكثر من 40 اسمًا باللغة الإنجليزية وحدها.

وطراز كوغار من أمريكا الجنوبية في حديقة توريس ديل باين الوطنية، في الجزء التشيلي من باتاغونيا.
فيليس كونكولور هو الاسم العلمي الذي اقترحه كارل لينيوس في عام 1771 لقطة ذات ذيل طويل من برازيليا. النصف الثاني من الاسم ، "concolor" هي كلمة لاتينية تعني "ذات لون موحد".

وتم وضعه في جنس بوما من قبل ويليام جاردين في عام 1834 وهذا الجنس هو جزء من Felinae يرتبط طراز كوغار ارتباطًا وثيقًا بجاكواروندي والفهد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه