;

غوغل تغلق خدمة Google Translate في بر الصين الرئيسي لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
غوغل تغلق خدمة Google Translate في بر الصين الرئيسي لهذا السبب!

أعلنت شركة غوغل عملاق التكنولوجيا يوم الاثنين، أنها ستغلق خدمة Google Translate في البر الرئيسي للصين، مشيرة إلى الاستخدام المنخفض في البلاد، وذلك وفقًا للتقارير. 

وقالت غوغل في بيان نقلته صحيفة "ذا هيل": "إننا نوقف ترجمة جوجل في البر الرئيسي للصين بسبب الاستخدام المنخفض".

في وقت سابق، ذكرت عدة تقارير إعلامية أن نسخة هونغ كونغ من خدمة الترجمة لا يمكن الوصول إليها في المنطقة بدون شبكة افتراضية خاصة.

وقالت شبكة سي إن إن أيضًا في تغريدة على تويتر "تقوم غوغل بإغلاق خدمة الترجمة في البر الرئيسي للصين وهي واحدة من المنتجات القليلة المتبقية لعملاق التكنولوجيا والتي لا تزال متاحة في البلاد"، مضيفة أنه "في عام 2010، ذكرت شبكة سي إن إن نهاية خدمة محرك بحث غوغل. في الصين بعد أن توقفت عن الرقابة الذاتية".

والجدير بالذكر أن الصين متهمة بجمع كمية هائلة من البيانات الشخصية من ملايين المواطنين بهدف تصميم نظام يمكنهم من خلاله معرفة هوية الشخص ومع ذلك، لم تعترف الحكومة الصينية أبدًا بالمراقبة، فقد ظهرت تفاصيل تقنيات التجسس في العمل داخل الصين من أوراق أبحاث الشرطة وبراءات الاختراع والعروض التقديمية لمقاولي المراقبة، بالإضافة إلى مئات من وثائق المشتريات العامة.

في وقت سابق، جعل قانون الأمن السيبراني الصيني لعام 2017 من الضروري للشركات التي توفر البنية التحتية الأساسية للمعلومات في الصين (على نطاق واسع) الاحتفاظ ببياناتها على الخوادم التي تديرها الحكومة من CCP.

ومع ذلك، فإن قانون أمن البيانات الصيني لعام 2021 يمنح الحكومة الصينية سلطة فحص الشركات الأجنبية التي تمارس الأعمال التجارية في الصين والتي تجمع بيانات المستخدم بموجب النهج المستتر لأغراض الأمن القومي، وفقًا لصحيفة فاينانشيال بوست.

الإجراءات المذكورة أعلاه هي مجرد بداية لجهود الصين لتوسيع نطاق التحكم في البيانات خارج حدودها وقد خضعت المنصات الصينية مثل WeChat وTikTok للتدقيق الإعلامي بسبب المراقبة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه