;

احذر الغربان لا تنسي الإساءة: معلومات تهمك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يناير 2022
احذر الغربان لا تنسي الاساءة: معلومات تهمك

هناك بعض المعلومات النادرة التي قد لا تصادفها خلال فترة الدراسة أو في حياتك العلمية، هل كنت تعلم أن الغربان تتذكر إساءتك تجاهها وتحمل الضغائن ضدك؟ أو تعرف أن هناك بعض الموسييقين قاموا بالعمل على موسيقى خاصة للقطط؟.

معلومات نادرة

يمكن للغربان التعرف على الوجوه البشرية الفردية وتحمل ضغائن

ربما يكون من الأفضل عدم الوقوع في الجانب السيئ من الغراب وفقًا لدراسة أجريت عام 2008 بواسطة باحثي الحياة البرية في جامعة واشنطن بالإضافة إلى أطنان من الأدلة القصصية من علماء الأحياء في الحياة البرية فإن الطيور فائقة الذكاء قادرة على تذكر الوجوه البشرية الفردية.

حتى لو ارتدى أولئك الذين أساءوا إليها التنكر. فكيف تظهر الغربان نفورها؟ يصرخون. قال أحد المتطوعين في دراسة الغراب لصحيفة نيويورك تايمز: "كانت الطيور صاخبة حقًا وتصرخ بإصرار وكان من الواضح أنهم لم ينزعجوا من شيء بشكل عام. كانوا مستائين مني".

الرئتان هم العضو البشري الوحيد الذي يمكنه أن يطفو على الماء

كل يوم يتنفس الإنسان العادي حوالي 22000 مرة ووفقًا لمؤسسة Lung Foundation في أستراليا بغض النظر عن مدى صعوبة الزفير ستظل رئتيه بها حوالي لتر واحد من الهواء، مما يجعل العضو عائمًا بما يكفي ليطفو فوقها. ماء، لا يوجد عضو آخر في جسم الإنسان له نفس القدرة.

صنع العلماء موسيقى خاصة للقطط

يبدو أن القطط تقدر الموسيقى بقدر ما نقدرها لكنها لا تحب بالضرورة الألحان نفسها التي يحبها البشر. لهذا السبب في عام 2015 ، عمل علماء من جامعة ويسكونسن وماديسون وجامعة ماريلاند معًا لتأليف "موسيقى تتمحور حول القط".

أوضح تشارلز سنودون، المؤلف الرئيسي للدراسة، "لقد نظرنا إلى الأصوات الطبيعية للقطط وقمنا بمطابقة موسيقانا مع نفس نطاق التردد، والذي يبلغ حوالي أوكتاف أو أعلى من الأصوات البشرية وبما أن القطط تستخدم الكثير من الترددات المنزلقة في مكالماتهم، كانت موسيقى القطط تحتوي على العديد من النغمات المنزلقة أكثر من الموسيقى البشرية ما توصلوا إليه هو أغنية تسمى "Cozmo"s Air".

أفريقيا هي القارة الوحيدة التي تمتلك أراضي في جميع أنصاف الكرة الأرضية الأربعة

كما تعلمون بالفعل كوكب الأرض مقسم إلى أربعة أنصاف كروية: الشمال والجنوب والشرق والغرب. لكن واحدة فقط من القارات السبع يمكنها الادعاء بأنها تقع في الأربع وهي إفريقيا.

الأبجدية أصلها خط Baskerville 

بعض الخطوط ترضي العين بينما البعض الآخر يزعج القراء لسبب أو لآخر. ولكن اتضح أن الخطوط التي نحبها تؤثر علينا أكثر مما نعرف. في تجربة لصحيفة نيويورك تايمز، كان من المرجح أن يوافق القراء الذين عُرضت عليهم مقالة في باسكرفيل مع الحجة أكثر مما لو تم تقديمها بأي خط آخر. كان القراء الأقل توافقًا مع العبارات الواردة في خطوط مثل Comic Sans و Helvetica.

كان في بومبي القديمة مطاعم للوجبات السريعة

هناك أيام لا تكون فيها في حالة مزاجية للطهي لنفسك وهذا هو السبب في أن تناول الطعام بالخارج يعد خيارًا رائعًا. وعلى ما يبدو شعر سكان بومبي القديمة بنفس الشعور. قبل أن تدمر المدينة بسبب الانفجار الكارثي لجبل فيزوف عام 79 بعد الميلاد لم يكن لدى معظم الناس الذين يعيشون في المنطقة مطبخ منزلي واستفادوا بدلاً من ذلك من المتاجر التي تُدعى "بوبيني" التي تقدم الطعام الجاهز.

تغرق شيكاغو بمعدل مماثل لمدينة البندقية

ربما سمعت أن البندقية تغرق وكذلك شيكاغو وهي تنخفض بنفس السرعة. وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، فإن مدينة إلينوي تنخفض بمقدار واحد إلى 2 مليمتر كل عام أي من أربع إلى ثماني بوصات كل قرن.

للمقارنة البندقية تغرق بمعدل ميليمترين في السنة. تعود هذه الظاهرة إلى الذوبان الجليدي الذي حدث منذ حوالي 10000 عام. أدى ذلك إلى ارتفاع بعض المناطق بعد زوال وزن الجليد، الآن الأرض تستقر مرة أخرى مما يعني أنها تغرق مرة أخرى.

30Déjà vu هو مجرد تأخر في معالجة الدماغ

على الرغم من أنه لم يتم إثبات ذلك بنسبة 100% إلا أن هناك إجماعًا بين العلماء على أن déjà vu ينتج عندما يكون هناك تأخير لمدة جزء من الثانية في نقل المعلومات من جانب واحد من الدماغ إلى الجانب الآخر وبالتالي فإن عقلك بشكل عام يحصل على المعلومات مرتين بشكل أساسي معالجة الحدث كما حدث من قبل. فكر في الأمر على أنه خلل في عقلك وفتح نفس متصفح الويب مرتين.

"J" هو الحرف الوحيد الذي لا يظهر في الجدول الدوري

إذا قمت بتشغيل قائمة العناصر الموجودة في الجدول الدوري - الهيدروجين والهيليوم والأكسجين والمغنيسيوم والتيتانيوم والنحاس وجميع العناصر الأخرى - فهناك حرف واحد مفقود: "J." 

الأحذية في العصور الوسطى كانت مختلفة عما نفعله الآن

في العصور الوسطى كانت الأحذية عبارة عن شرائح رقيقة من الجلد تغطي القدم ولم توفر الكثير من الحماية على الإطلاق. لهذا السبب سار الناس بنفس الطريقة التي نسير بها بشكل طبيعي عندما نكون حفاة: إصبع القدم أولاً مما يسمح لنا باختبار السطح أمامنا ويضع ضغطًا أقل على ركبنا.

بصراحة، هذه هي الطريقة التي سار بها البشر لآلاف السنين قبل ظهور أحذية العصر الحديث والتي تحافظ على أقدامنا أكثر أمانًا حتى نتمكن من التنحي بقوة أكبر بأحذية الكعب أولاً.

أفراد العائلة يتشاركون الرائحة نفسها للعرق

تتشابه الروائح الطبيعية لأي فرد من أفراد الأسرة، وفقًا لبحث من جامعة واين ستيت. يعتقد الباحث جلين ويسفلد أن الرائحة المشتركة يمكن أن تفسر سبب معاملة أطفال الزوج في كثير من الأحيان بشكل مختلف عن الأطفال الذين يعيشون مع والديهم البيولوجيين.

قال لنيو ساينتست في عام 2001: "أعتقد أنها آلية مهمة في كيفية تمييز الناس ضد أبناء الزوج أو الزوجة".

يوجد في العالم الجبال الجليدية الزمردية الخضراء

من الصعب تخيل الجبال الجليدية على أنها أي شيء آخر غير الجزر الصغيرة العملاقة ذات اللون الأبيض الثلجي والتي تطفو حول أبرد الأماكن على وجه الأرض.

لكن على مدار سنوات كان العلماء محيرون من حين لآخر بسبب "جبل الجليد الزمرد" وعلى الرغم من أن اللون قد يبدو غريبًا إلا أن عالم الجليد ستيفن وارن من جامعة واشنطن تسلق إحدى العجائب المتجمدة لإلقاء نظرة فاحصة.

قال لـ IFL Science: "الشيء الأكثر إثارة للدهشة ليس لونها بل وضوحها لأنه لا يوجد بها فقاعات، تنشأ الجبال الجليدية العادية على شكل ثلج؛ فعندما ينضغط الثلج تحت ثقل وزنه إلى جليد، يتم إغلاق الهواء الموجود في الثلج على شكل فقاعات، لذلك يحتوي الجليد الجليدي على العديد من الفقاعات وتكون الجبال الجليدية ساطعة وغائمة."

بعد أخذ عينات من الجبل الجليدي الملون وجد وارن أن اللون يرجع إلى حقيقة أن الجبال الجليدية كانت مصنوعة من الجليد البحري بدلاً من الجليد الجليدي وتحتوي على أكسيد الحديد أكثر من الجليد النموذجي.

العين الحمراء في الصور هي انعكاس لدمك

عندما ينطفئ وميض الكاميرا لا تكون العين مستعدة للتدفق المفاجئ للضوء وليس لدى التلميذ الوقت لتقييده. من المحتمل أنك تستخدم الفلاش في الإضاءة المظلمة لذلك اتسعت عيناك للتكيف مع الغرفة المظلمة.

وعندما ينطفئ الفلاش والتقاط الصورة ، تظل عيناك متوسعتين ، لذا ينعكس الضوء عن الأوعية الدموية الحمراء للمشيمية وهي طبقة من النسيج الضام في مؤخرة العين والتي تغذي الشبكية.

شعر الأميرة ليا في فيلم حرب النجوم مستوحى من المتمردين المكسيكيين الحقيقيين

ربما تكون حرب النجوم قد حدثت منذ وقت طويل في مجرة ​​بعيدة لكن صانعي الأفلام المسؤولين عن ابتكار تصفيفة الشعر الشهيرة للأميرة ليا للفيلم استلهموا من بعض المحاربين الواقعيين.

على وجه الخصوص، الجادات، أو المتمردين المكسيكيين الذين قاتلوا ضد دكتاتورية بورفيريو دياز في بداية القرن العشرين. يُعتقد أن المخرج جورج لوكاس استند إلى كعكة ليا المزدوجة على صورة كلارا دي لا روشا، التي كانت كولونيلًا في الثورة المكسيكية.

اكتشف عالم آثار مصنع جعة عمره 5000 عام في الصين

الاسترخاء مع نصف لتر ليس حديثًا كما تعتقد. في عام 2016 اكتشف علماء الآثار في السهل الأوسط للصين "مجموعات أدوات صنع البيرة" في غرف تحت الأرض تم بناؤها بين 3400 و 2900 قبل الميلاد.

وشملت المعدات أقماع وأواني وأباريق وموقد من الفخار استخدم العلماء البقايا التي عثروا عليها داخل الأدوات لاستنتاج وصفة البيرة التي يبلغ عمرها 5000 عام والتي نشروها في Proceedings of the National Academy of the Sciences.

يحلق رواد الفضاء حتى بوصتين في الفضاء

أثناء تحليق رواد الفضاء لا يتعرضون لضغط الجاذبية الأرضية نتيجة لذلك يمكن أن تتوسع فقرات العمود الفقري وتسترخي مما يعني أن أجسامهم تمتد إلى ثلاثة بالمائة أطول.

وهذا يعني أن شخصًا يبلغ طوله ستة أقدام يمكن أن يصل إلى بوصتين أثناء وجوده في الفضاء. ومع ذلك فإن الارتفاع الإضافي مؤقت فقط. عندما يعود رواد الفضاء إلى الأرض يتقلصون إلى حجمهم الطبيعي في غضون بضعة أشهر.

حقق مكتب التحقيقات الفيدرالي مرة واحدة في أغنية لمدة عامين

فيما يتعلق بالأمن القومي فإن الأغاني عادة ما تكون غير ضارة إلى حد ما. ولكن في الستينيات انزعج الآباء في جميع أنحاء البلاد من شائعة زعمت أن أغنية "Louie Louie" من تأليف The Kingsmen تحتوي على رسائل مموهة غير لائقة.

وتدخل مكتب التحقيقات الفيدرالي وقضى أكثر من عامين في وضع اللحن من خلال اختبارات صوتية مختلفة. وعلى الرغم من إصدار تقرير من 120 صفحة استنتج الفدراليون فقط أن الأغنية "غير مفهومة بأي سرعة."

عادة ما تكون ألسنة الرجال أطول من ألسنة النساء

يتواجد البشر في جميع الأشكال والأحجام ولكن بشكل عام تميل النساء إلى أن يكونوا أصغر من الرجال بطرق مختلفة وهذا يشمل اللسان. بينما يبلغ متوسط ​​طول ألسنة الرجال حوالي 3.3 بوصات، تميل النساء إلى امتلاك ألسنة أصغر قليلاً عند 3.1 بوصات.

كان هناك مجموعتان من التوائم شبه المتطابقة

أنت تعرف عن التوائم المتطابقة (عندما ينتج طفلان من نفس البويضة المخصبة) والتوائم الأخوية (عندما تطلق المرأة بيضتين ويتم تخصيبهما معًا) لكن هل تعلم أن التوائم شبه المتطابقة موجودة أيضًا؟

تم التعرف على زوجين فقط وكان آخرهما ولدًا وفتاة في بريسبان، أستراليا، قبل بضع سنوات فقط، وفقًا لبحث نُشر في مجلة نيو إنجلاند الطبية في عام 2019.

"من المرجح أن يكون توأمان بريسبان نتيجة تخصيب بويضة واحدة بواسطة خليتين منويتين، مما ينتج عنه ثلاثة كروموسومات، وفقًا لـ IFL Science تم تقسيم هذه الكروموسومات الثلاثة بالتساوي إلى مجموعتين من الخلايا التي أصبحت فيما بعد جنينين.

يمكن أن يكون قنديل البحر بحجم الإنسان

في يوليو 2019 كان المصور السينمائي تحت الماء دان أبوت وعالمة الأحياء في الحياة البرية والمقدمة ليزي دالي يغوصان في بحر سلتيك بالمملكة المتحدة عندما صادفوا شيئًا لا يُصدق: قنديل البحر البرميل العملاق (Rhizostoma pulmo) الذي كان بحجم البشر أنفسهم. تمكن أبوت من التقاط مقطع فيديو للمخلوق. قنديل البحر هذا ليس بحجم قنديل البحر الأسد (Cyanea capillata) والذي يمكن أن يطفو حول المحيط بطول 120 قدمًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه