;

جوجل تستعد للإعلان عن تحديثات مميزة في Gmail.. ما هي؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
جوجل تستعد للإعلان عن تحديثات مميزة في Gmail.. ما هي؟

قالت شركة "جوجل" إنها بصدد الإعلان عن ميزة جديدة بشأن خاصية البحث داخل خدمات البريد الإلكتروني الخاص بها " Gmail " لتكون أكثر دقة في العثور على ما يبحث عنه المستخدمون داخل رسائلهم.

وأضافت الشركة أن التحديثات ستقدم مقترحات أكثر توافقاً مع سياق عملية البحث، موضحة أنها ستقسم إلى جزئين، الأولى تتعلق باقتراحات تشمل جهة الاتصال والنص وإلخ، والأخرى مقترحات تعتمد على طريقة وأساليب استخدام خدمة "جي ميل"، بحسب ما نشره موقع "9to5Google".

وفي مايو الماضي، قدمت "جوجل" ميزة "فلترة" نتائج البحث بأشكال مختلفة على تطبيقها لـ"أندرويد"، بحيث يصل المستخدم إلى الرسالة الإلكترونية التي يرغب في العثور عليها بشكل سريع، وذلك من خلال تحديد مسار تواجدها داخل التطبيق، سواء كانت في الرسائل المرسلة "Sent" أو المستلمة "Inbox" وغيرها.

وأوضحت الشركة أن التحديثات المتعلقة بعملية البحث داخل "Gmail" ستصل جميع المستخدمين الأسابيع المقبلة، سواء على الويب أو تطبيقات أندرويد وiOS، وبذلك سيحصل المستخدمون على تجربة ثرية عند البحث داخل خدمة البريد الإلكتروني.

وكان الموقع قد كشف في 7 يوليو الجاري عن عمل الشركة على تطويرات لواجهة خدمتها لتخزين الصور Google Photos، لتقديم خيارات أكثر، بحيث تسهل على المستخدم مشاركة الصور والفيديوهات بشكل أسرع، إلى جانب تنظيم ترتيبها داخل ذاكرة الهاتف.

وبحسب تقرير صادر عن موقع "9to5Google"، فإن التحديث يحمل رقم 5.96 على خوادم "فوتوز"، ويعمل على تصاميم عدة تتيح خيارات مشاركة الصور والفيديوهات.

ويتضمن التحديث أيضاً واجهة الاستخدام، والخيارات المتعلقة بإمكانية نقل الملفات بشكل مباشر إلى حافظات الصور على متن "جوجل فوتوز"، وكذلك يمكن للمستخدم إجرّاء طلب لطباعة الصور أو نقل بعض الصور والفيديوهات إلى الأرشيف، أو نقلها إلى الحافظة الآمنة Locked Folder.

وفي أواخر يونيو الماضي، أعلنت "جوجل" أنها ستغلق تطبيقها للدردشة المرنة "هانج آوتس" بصورة نهائية، خلال شهر نوفمبر المقبل.

وطمأنت "جوجل" مستخدميها بأن مستخدمي تطبيق "هانج آوتس" كافة سيتم ترحيلهم إلى تطبيق الدردشة الجديد "جوجل شات"، الذي تجهّزه الشركة ليكون بديلاً عن هذا التطبيق.

وستبدأ "جوجل" في إخطار مستخدميها بتبديل حساباتهم من "هانج آوتس" إلى "جوجل شات" سواء في "جيميل" أو في التطبيق المنفصل، بدءاً من يوليو المقبل.

ووعدت "جوجل" بأن محادثات المستخدمين على "هانج آوتس" كافة سيمكن نقلها بكل سهولة عند تبديل الحساب على "جوجل شات".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه