;

يوم المشروبات 2021: كيف يمكن الاحتفال به؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021 آخر تحديث: السبت، 06 مايو 2023
يوم المشروبات 2021: كيف يمكن الاحتفال به؟

يحتفل العالم في 6 مايو من كل عام باليوم العالمي للمشروبات Beverage Day، وذلك للتعبير عن حبنا للمشروبات بكافة اشكالها.

تاريخ يوم المشروبات

لطالما كانت المشروبات موجودة، بشكل أو بآخر، منذ بداية البشرية، ومن المرعوف أن المشروبات تأخذ أشكالًا وأهمية متنوعة في ثقافات مختلفة.

يمكن أن تكون أصول هذا اليوم غير مؤكدة بعض الشيء وفقاً للكثير من الراويات المتداخلة، ولكن يمكن العثور على الإشارات المبكرة ليوم المشروبات الوطني منذ عام 1921.

في هذا الوقت ، كان اليوم يُعرف باسم يوم المشروبات الغازية المعبأة في زجاجات، حيث كان يُعتقد أنه وسيلة للترويج للمشروبات الغازية المعبأة على أنها نقية و صحية.

من الصعب تحديد الوقت الذي أصبح فيه يوم المشروبات الغازية المعبأة بشكل دائم هو يوم المشروبات، حيث أشارت الإعلانات طوال عشرينيات القرن الماضي إلى اليوم الوطني للمشروبات الغازية أو ببساطة يوم المشروبات، من بين أمور أخرى.

في الوقت الحاضر، تغير المعنى بفضل الوعي المتزايد بكيفية وما نستهلكه من مشروبات  خاصةً عندما تكون سكرية، لذلك إذا كانت تندرج ضمن هذه الفئة، فمن الأفضل دائمًا تناولها باعتدال.

سواء كان مشروبك المفضل هو كوب شاي ساخن ، أو عصير لذيذ وصحي ، أو كوب طويل من عصير الليمون ، فإن Beverage Day هو العذر المثالي لتدلل نفسك بشربه طوال اليوم.

كيف نحتفل بيوم المشروبات

ضع خططًا لزيارة المقهى أو أو المتجر حيث ينتظرك مشروبك المفضل، ليس ذلك فحسب، بل تذوق المذاق واستمتع بكل لحظة مع المشروب الذي تحبه باستمرار.

كل ما عليك أن تضع هاتفك بعيدًا، ولا تنظر إلى أي شيء، واقضِ بعض الوقت معك ومع مشروبك فقط.  

يمكنك تعلم طرق جديدة من أجل صنع مشروبك المفضل، وإضافة بعض النكهات عليه.

إذا كنت تستضيف حفلة أو تدعو أي أصدقاء للاعتماد على مشروبك المفضل لهم.

 دلل نفسك بكوب قهوة أو شاي جديد لتكريم اليوم.

استخدم مجموعة نوادل جديدة لإعداد بعض الكوكتيلات التي لم تجربها من قبل.

استخدم الهاشتاج #NationalBeverageDay و #BeverageDay لنشر الكلمة عن اليوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي/ تأكد أيضًا من إضافة بعض الصور لمشروباتك المفضلة.