;

فيفا تعلن اختيار 32 فريقًا للمشاركة في مونديال الأندية 2025

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
فيفا تعلن اختيار 32 فريقًا للمشاركة في مونديال الأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، طريقة تحديد المتنافسين لأول بطولة لكأس العالم للأندية والتي ستضم 32 فريقًا في عام 2025.

وستقام النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، وهي بطولة جديدة وموسعة تضم 32 فريقًا.

ونشر الفيفا صورًا تُوَضّح كيفية اختيار الفِرَق المشاركة، حيث يمكن للأندية الحصول على مكان من خلال منافستها الرئيسية للأندية بإحدى طريقتين، التتويج كأبطال، أو من خلال ترتيبهم، على أن يتم اكتساب النقاط من خلال النتائج والتقدم في تلك المنافسة، ويتم تخصيص المكان النهائي لنادٍ من البلد المضيف الولايات المتحدة الأمريكية.
وبحسب ما ذكُر في وسائل إعلام محلية، كشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة، عن قائمة الأندية التي ضمنت تأهلها مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية، والتي ضمت التالي: 
الوداد المغربي والأهلي المصري من إفريقيا.
الهلال السعودي وأوراوا الياباني من آسيا.
 ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي من أوروبا.
ويضم النظام الجديد التي وضعته الفيفا 12 فريقًا أوروبيًّا في المونديال، و4 من أفريقيا، وكذلك من آسيا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى 6 من أمريكا الجنوبية، وفريق من أوقيانوسيا، مع وجود فريق ممثل للبلد المضيف.
ويذكر أن، فاز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بلقب كأس العالم للأندية 2023 منذ عدة أيام للمرة الأولى في تاريخه، وفي النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها القديم التي أقيمت بجدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه