;

نادي أتلتيكو مدريد: أشهر الأندية في إسبانيا

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يناير 2022
نادي أتلتيكو مدريد: أشهر الأندية في إسبانيا

أحدُ أشهرِ أنديةِ الكرةِ الإسبانيةِ مقرُّه العاصمةُ الإسبانيةُ مدريد، قامَ ثلاثةُ طلبةٍ باسكِيُّون بتأسيسِ النادي عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ، كان جزءًا من أتلتيك بيلباو.

 وفي عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وأربعةٍ انضَمَّ مُؤسِّسُو النادي إلى الأعضاءِ المُعارِضين لنادي مدريد ريال مدريد، استقَلَّ الفريقُ عن أتلتيك بيلباو في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وعشرين

كان الفريقُ من أوائلِ مَن لعِبَ بالدوريِّ الإسبانيِّ، في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وثلاثين دُمِجَ النادي مع أفياسيون ناسيونال من سرقسطة وتمَّ تغييرُ اسمِ النادي إلى أتلتيك أفياسيون مدريد.

 في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وأربعين تمَّ تغييرُ اسم النادي إلى مُسمَّاه الحاليِّ وهو أتلتيكو مدريد.

وكانتِ الفترةُ الذهبيةُ لأتليتكو في الفترةِ بين عامَيْ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وأربعين وألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسةٍ وستين تحتَ قيادةِ هيلينيو هيريرا وبمساعدةِ العربي بن مبارك، حيثُ فازَ الفريقُ بالدوريِّ الإسبانيِّ في مَوسِمِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسين/ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وخمسين.

وتمكَّنَ أتلتيكو مدريد من الفوزِ بالدوريِّ الإسبانيِّ في موسمَيْن متتاليَيْن: عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وستين وألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ وستين، وفي عامِ ألفٍ وتسعٍمئةٍ واثنين وستين حصَلَ أتلتيكو على لقبِ كأسِ الكؤوسِ الأوروبية.

أمَّا الفترةُ الثانيةُ بينَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وخمسةٍ وستين وألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانين فكانت سيطرةُ ريال مدريد على لقبِ الليجا وفازَ به أربعَ عشرةَ مرةً، وطَوالَ هذه المدةِ كانَ أتلتيكو مدريد هو المُنافسَ الوحيدَ الحقيقيَّ لريال مدريد واستطاعَ الفوزَ بالليجا، كما كان مُنافِسًا في كأسِ إسبانيا.

استطاعَ الفوزَ بلقبِ الدوريِّ الأوروبِّي لعامِ ألفين وعشرةٍ وكانت هذه فترةً جديدةً توالت في الانتصاراتُ؛ فقد حصَلَ على لقبِ الدوريِّ الأوروبيِّ في عامِ ألفين واثنَي عشَرَ، ولقبِ كأسِ السوبرِ الأوروبيةِ في عامِ ألفين واثنَيْ عشَرَ.

 وأيضًا فازَ بكأسِ إسبانيا عامَ ألفين وثلاثةَ عشرَ، وبالدوريِّ الإسبانيِّ في موسِمِ ألفين وثلاثةَ عشرَ/ألفين وأربعةَ عشرَ وقد كانَت كلمةُ السرِّ وصاحبُ البصمةِ المُدرِّبَ دييغو سيميوني المُستمرَّ مع الفريقِ حتَّى الآن.

ملعبُ واندا ميتروبوليتانو الذي اشتُهِرَ سابقًا باسمِ ملعب دي لا بينيتا، هو الملعَبُ الرسميُّ لنادي أتلتيكو مدريد الإسبانيِّ. وقدِ افتُتِحَ الملعبُ في بدايةِ مَوسمِ ألفين وسبعةَ عشر ألفين وثمانيةَ عشرَ.

ويَسَعُ الملعبُ سبعةً ستين ألفَ مُتفرِّجٍ. أما ملعبُهم السابقُ فهو  ملعبُ فيسنتي كالديرون.

شعارُ النادي يتكوَّنُ من خطوطٍ حمراءَ وبيضاءَ وهي الخطوطُ الذي يرتَدِيها الفريقُ ويُوجَدُ عليه دبٌّ؛ حيثُ تُشتهَرُ المدينةُ بالدببةِ ونُجومِ مجموعةِ الدبِّ الأكبرِ

الزيُّ الرسميُّ للفريق:

القميصُ المُخطَّطُ باللونَيْن الأبيضِ والأحمرِ، والسراويلُ الزرقاءُ.

ألقابُ الفريقِ:

صانِعُو الوسائدِ (كولتشونيروس) وهذا بسببِ لونِ القُمصانِ الذي كان يُشبِهُ المَلاءاتِ في إسبانيا

  • الروخيبلانكوس
  • الهنود

إنجازاتُ أتليتكو مدريد:

  • الدوريُّ الإسبانيُّ (الليجا) عشرَ مراتٍ
  • كأسُ إسبانيا عشرَ مراتٍ
  • كأسُ السوبرِ الإسبانيةُ مرتَيْن
  • الدوريُّ الأوروبيُّ مرتين
  • كأسُ الكؤوسِ الأوروبيةِ مرةً واحدةً
  • كأسُ السوبرِ الأوروبيةُ مرتَيْن
  • كأسُ إنتركونتنينتال مرةً واحدةً
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه